×
آخر الأخبار
صحيفة: ترتيبات بين الحكومة والحوثيين على بدء صرف رواتب الموظفين الشهر القادم لماذا وصفت مليشيا الحوثي صريعها المؤسس بـ"قرين القرآن"؟! "الغاز المنزلي" في مناطق سيطرة المليشيات.. أزمة تتفاقم ومعاناة لا تنتهي شهود عيان: حريق هائل في محلات مخازن بيع السلاح وسط العاصمة صنعاء مليشيا الحوثي تواصل ابتزاز تجار أمانة العاصمة وتطالبهم بمعالجة جرحاها سجن عاملة طوارئ أمريكية لإغلاقها خط الهاتف على المتصلين استشهاد فلسطينيين اثنين في إطلاق الاحتلال الاسرائيلي النار على تظاهرات شمال غزة البنك الدولي يؤكد مواصلة التعاون مع الحكومة اليمنية لدعم الاحتياجات الإنسانية والتنموية الحكومة تدعو المغرر بهم في صفوف الحوثيين للعودة إلى صوابهم والانتصار للدولة اختفاء "الصماد" يشعل الخلافات الحوثية وأنباء عن توقيفة من قبل زعيم الحوثيين

قطر تعلن تلقيها دعوة رسمية للمشاركة في القمة العربية بـ"السعودية"

العاصمة أونلاين - متابعات


الخميس, 05 أبريل, 2018 - 12:11 مساءً

لولو الخاطر

كشفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، عن تلقي الدوحة دعوة رسمية للمشاركة في القمة العربية، التي ستعقد منتصف شهر إبريل/ نيسان الجاري في المملكة العربية السعودية. 

وقالت الخاطر، في تصريح نقلته عنها “العربي الجديد” أمس الأربعاء: “تلقت دولة قطر الدعوة للمشاركة في القمة العربية، وستشارك، ولكن لم نحدد بعد مستوى المشاركة”.

وكانت قطر قد شاركت في الاجتماع التحضيري للقمة العربية، الذي عقد في القاهرة في شهر مارس/آذار الماضي، إذ مثلها في الاجتماع وزير الدولة للشؤون الخارجية، سلطان بن سعد المريخي.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في شهر فبراير/شباط الماضي، أمام اجتماع لمجلس الشورى القطري، أن بلاده “ستحضر القمة العربية المقبلة بغض النظر عن مكان انعقادها والدولة التي ستستضيفها”.

وردت الخاطر على سؤال حول موقف قطر من دعوات بعض الدول العربية لعودة مشاركة النظام السوري في الجامعة العربية بالقول: “في موضوع سورية، قطر ما زالت ترى أن الحل السياسي المبني على “جنيف 1″ هو السبيل الوحيد لحل الأزمة السورية ولعودتها للجامعة العربية”.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً