×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تختطف طفلًا من أحضان والدته بصنعاء مقتل وإصابة 11 مدنياً بقصف حوثي على أحياء سكنية جنوبي الحديدة قضايا اليمن الإنسانية.. كيف تبدو في الإعلام الغربي؟ (الحلقة الثانية) الحكومة اليمنية تسلم"غريفيث" ردها على مقترحاته بشأن الحديدة خلال لقائه بنائب وزير المغتربين.. نائب الرئيس يناقش مشاكل المغتربين وسبل الحلول المتاحة حجة.. الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة بمديرية "حيران" الجوف.. وقفة احتجاجية نسائية للتنديد بجرائم المليشيات الحوثية بحق المدنيين الحوثيون يختطفون أسرة بكاملها في صنعاء مليشيات الحوثي تختطف قائدا عسكريا بارزا وتطالبه بدفع 100 مليون دولار وسط انفلات أمني كبير.. سائق دراجة نارية ينتشل حقيبة امرأة بصنعاء

مجلس الأمن يبحث مشروع قرار فرنسي "ثلاثي الأبعاد" حول سوريا

العاصمة أونلاين - الأناضول


الإثنين, 16 أبريل, 2018 - 08:55 مساءً

قال مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير، فراسوا ديلاتر، إن "مجلس الأمن الدولي سيبدأ في وقت متأخر اليوم الإثنين مناقشة مشروع قرار ثلاثي الأبعاد تقدمت به بلاده بشأن الأزمة السورية".
 
وأضاف ديلاتر، في تصريحات للصحفيين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، أن "المفاوضات بشأن مشروع القرار ستبدأ على مستوى الخبراء بين جميع ممثلي الدول الأعضاء بمجلس الأمن".
 
وأوضح أن "مشروع القرار هو الأول من نوعه الذي يغطي الأبعاد الثلاثية للأزمة السورية، فهو يتعلق بملف الأسلحة الكيمائية، وبالوضع الإنساني، وبضرورة إيجاد تسوية سياسية للأزمة".
 
وناشد مندوب فرنسا، جميع الدول الأعضاء بالمجلس أن "تأتي إلى المفاوضات بحسن نية، والانخراط بإيجابية في المفاوضات من أجل لحلحة الموقف المتجمد للأزمة".
 
وأردف قائلا "نحن أمم مرحلة جديدة وقد وزعنا مشروع القرار مساء السبت الماضي وسنناقشه في وقت متأخر مساء اليوم والهدف من مشروع القرار واضح للغاية لأنه يمثل بداية عمل جماعي للتعامل مع الأزمة وإيجاد السبيل للخروج من الوضع المتجمد الحالي".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً