×
آخر الأخبار
اليمنيون يتذكرون محافظ شبوه «احمد باحاج» في الذكرى الثالثة لاستشهاده "المئات بانتظار وجبة إفطار" مشهد بائس لرمضان صنعاء في ظل سيطرة الحوثيين سبب غامض لوفاة طفل في صنعاء بعد عودته من إحدى جبهات القتال الحوثية عقوبات أمريكية على إيرانيين ثبت تورطهم في دعم مليشيا الحوثي باليمن مساجد صنعاء.. مآذن بلا تراويح منذ انقلاب مليشيات الحوثي على "الشرعية" الإصلاح يهنئ اليمنيين بعيد الوحدة ويؤكد رفض دعوات التمزيق الجهوية والطائفية إدانات واسعة لاستهداف الحوثيين مجمع سكني بمأرب وسقوط ضحايا مدنيين "رصد" في الذكرى الــ 28 للوحدة اليمنية.. لماذا بدت صنعاء خالية من أي مظاهر احتفالية بهذه المناسبة؟ فوز جامعة اليمن وأهلي مذبح يتعادل في بطولة شعب صنعاء الرمضانية قيادي في حزب صالح يصل الى سلطنة عمان (اسم وصورة)

الحوثيون يلزمون طلاب المدارس بدفع "بدل مواصلات" للمعلمين

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 12 فبراير, 2018 - 04:31 مساءً

ارشيف


فرضت مليشيات الحوثي الانقلابية على طلاب المدارس في العاصمة صنعاء، مبالغ مالية تحت مسمّى "بدل مواصلات للمعلمين"، في إطار مسلسل الابتزاز الذي تمارسه على التعليم والمؤسسات التعليمية منذ اجتياحها صنعاء أواخر 2014م.
 
وأكد ولي أمر أحد الطلاب لـ "العاصمة أون لاين" أن المليشيات فرضت على أولياء أمور الطلاب للصفوف الأولى مبلغ(500 ريال)، بينما فرضت على الطلاب الإعدادية مبلغ (1000ريال).
 
وأضاف أن المبلغ المطلوب شهريًا ليس الأول من نوعه فقد سبق وأن طالبت إدارات المدارس- بتعليمات من جماعة الحوثي التي تسيطر على صنعاء- طالبت الأهالي بدفع رسوم دراسية تصل إلى 2000 ريال شهرياً ومبالغ أخرى مقابل أنشطة تحت عناوين مختلفة ولا يمر شهراً دون أن تفرض على الطلاب مبالغ مالية.
 
وأشار إلى أن هذه المبالغ كبيرة جداً ولا يستطيعون دفعها وهم لا يجدون قوتهم اليومي في ظل امتناع المليشيات عن دفع رواتبهم لأكثر من سنة.
 
وناشد المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة بالنظر إلى مأساة الطلاب والمعلمين في مناطق سيطرة الانقلابيين، ووقف الممارسات الحوثية الابتزازية والتي تهدد سير العملية التعليمية ومستقبل الأجيال.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً