×
آخر الأخبار
الرئيس هادي: المعركة على الانقلاب شارفت على النصر وستكون فاتحة لعهد جديد المليشيات الحوثية تستثني موظفين بصنعاء من صرف "نصف راتب" وزير خارجية السودان: صنعاء العاصمة العربية الأقرب لوجدان السودانيين الحكومة اليمنية تؤكد أن تدخلات "حزب الله"  تزعزع أمن اليمن والمنطقة الحجاج يبدؤون الصعود إلى عرفات بعد المبيت في منى عشية الركن الأعظم.. أمطار غزيرة على صعيد عرفات سكان يقبضون على "لص" بصنعاء ومليشيات الحوثي تنقذه بطريقة غريبة احتجاجات لاختطاف الحوثيين 52 مواطناً بعزلة الأهمول بإب الجيش الوطني يحقق تقدماً ميدانياً جديداً في جبهة الملاجم بالبيضاء رواية جديدة تفند مزاعم الحوثيين حول استهداف "حافلة صعدة" وعلاقتها بخبراء الصواريخ

الحوثيون يلزمون طلاب المدارس بدفع "بدل مواصلات" للمعلمين

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 12 فبراير, 2018 - 04:31 مساءً

ارشيف


فرضت مليشيات الحوثي الانقلابية على طلاب المدارس في العاصمة صنعاء، مبالغ مالية تحت مسمّى "بدل مواصلات للمعلمين"، في إطار مسلسل الابتزاز الذي تمارسه على التعليم والمؤسسات التعليمية منذ اجتياحها صنعاء أواخر 2014م.
 
وأكد ولي أمر أحد الطلاب لـ "العاصمة أون لاين" أن المليشيات فرضت على أولياء أمور الطلاب للصفوف الأولى مبلغ(500 ريال)، بينما فرضت على الطلاب الإعدادية مبلغ (1000ريال).
 
وأضاف أن المبلغ المطلوب شهريًا ليس الأول من نوعه فقد سبق وأن طالبت إدارات المدارس- بتعليمات من جماعة الحوثي التي تسيطر على صنعاء- طالبت الأهالي بدفع رسوم دراسية تصل إلى 2000 ريال شهرياً ومبالغ أخرى مقابل أنشطة تحت عناوين مختلفة ولا يمر شهراً دون أن تفرض على الطلاب مبالغ مالية.
 
وأشار إلى أن هذه المبالغ كبيرة جداً ولا يستطيعون دفعها وهم لا يجدون قوتهم اليومي في ظل امتناع المليشيات عن دفع رواتبهم لأكثر من سنة.
 
وناشد المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة بالنظر إلى مأساة الطلاب والمعلمين في مناطق سيطرة الانقلابيين، ووقف الممارسات الحوثية الابتزازية والتي تهدد سير العملية التعليمية ومستقبل الأجيال.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً