×
آخر الأخبار
نائب رئيس الجمهورية: معركتنا مستمرة لمواجهة الانقلاب ومحاربة الإرهاب بدعم من دول التحالف مقاتلات التحالف تدمّر آليات عسكرية وتعزيزات للحوثيين شرقي صنعاء جراء انقطاع المرتبات.. معلمة تضطر للعمل كخادمة لإعالة أسرتها مليشيا الحوثي تحكم بتعويض مالي لمالكة "منزل دعارة" بصنعاء قرارات جمهورية بتعيين يحيى صلاح قائدًا للمنطقة الخامسة وهاشم الأحمر للسادسة وزحزوح للعمليات الخاصة الحديدة: الجيش الوطني يواصل تقدمه باتجاه الجراحي ويفرض حصارًا على الميليشيا عائدات الأوقاف.. مئات الملايين تذهب إلى "جيوب" الحوثيين مقاتلات التحالف تقصف أهدافاً للمليشيات غرب صنعاء اليماني: الحوثيون نهبوا قرابة 7 مليار دولار ويرفضون دفع مرتبات الموظفين تقرير أممي يكشف عن مصادر الحوثيين المالية

الحوثيون يلزمون طلاب المدارس بدفع "بدل مواصلات" للمعلمين

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 12 فبراير, 2018 - 04:31 مساءً

ارشيف


فرضت مليشيات الحوثي الانقلابية على طلاب المدارس في العاصمة صنعاء، مبالغ مالية تحت مسمّى "بدل مواصلات للمعلمين"، في إطار مسلسل الابتزاز الذي تمارسه على التعليم والمؤسسات التعليمية منذ اجتياحها صنعاء أواخر 2014م.
 
وأكد ولي أمر أحد الطلاب لـ "العاصمة أون لاين" أن المليشيات فرضت على أولياء أمور الطلاب للصفوف الأولى مبلغ(500 ريال)، بينما فرضت على الطلاب الإعدادية مبلغ (1000ريال).
 
وأضاف أن المبلغ المطلوب شهريًا ليس الأول من نوعه فقد سبق وأن طالبت إدارات المدارس- بتعليمات من جماعة الحوثي التي تسيطر على صنعاء- طالبت الأهالي بدفع رسوم دراسية تصل إلى 2000 ريال شهرياً ومبالغ أخرى مقابل أنشطة تحت عناوين مختلفة ولا يمر شهراً دون أن تفرض على الطلاب مبالغ مالية.
 
وأشار إلى أن هذه المبالغ كبيرة جداً ولا يستطيعون دفعها وهم لا يجدون قوتهم اليومي في ظل امتناع المليشيات عن دفع رواتبهم لأكثر من سنة.
 
وناشد المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة بالنظر إلى مأساة الطلاب والمعلمين في مناطق سيطرة الانقلابيين، ووقف الممارسات الحوثية الابتزازية والتي تهدد سير العملية التعليمية ومستقبل الأجيال.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً