×
آخر الأخبار
صحيفة: ترتيبات بين الحكومة والحوثيين على بدء صرف رواتب الموظفين الشهر القادم لماذا وصفت مليشيا الحوثي صريعها المؤسس بـ"قرين القرآن"؟! "الغاز المنزلي" في مناطق سيطرة المليشيات.. أزمة تتفاقم ومعاناة لا تنتهي شهود عيان: حريق هائل في محلات مخازن بيع السلاح وسط العاصمة صنعاء مليشيا الحوثي تواصل ابتزاز تجار أمانة العاصمة وتطالبهم بمعالجة جرحاها سجن عاملة طوارئ أمريكية لإغلاقها خط الهاتف على المتصلين استشهاد فلسطينيين اثنين في إطلاق الاحتلال الاسرائيلي النار على تظاهرات شمال غزة البنك الدولي يؤكد مواصلة التعاون مع الحكومة اليمنية لدعم الاحتياجات الإنسانية والتنموية الحكومة تدعو المغرر بهم في صفوف الحوثيين للعودة إلى صوابهم والانتصار للدولة اختفاء "الصماد" يشعل الخلافات الحوثية وأنباء عن توقيفة من قبل زعيم الحوثيين

مدرسة في صنعاء تنتفض بوجه مليشيا الحوثي وترفض إقامة فعالية طائفية بداخلها

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 12 أبريل, 2018 - 10:17 مساءً

 
قالت مصادر محلية في صنعاء إن طلاب وأعضاء هيئة التدريس بمدرسة عمر بن الخطاب في منطقة دارس شمالي صنعاء انتفضوا في وجه مليشيا الحوثي الانقلابية إثر محاولتها إقامة فعالية تعبوية داخل المدرسة ومطالبتها للطلاب والمدرسين بترديد شعارات الجماعة الطائفية.
 
وأضافت المصادر بأن تصرفات مليشيات الحوثي الاستفزازية وانتهاكها لحرمة المدرسة والأعراف والقوانين أثارت استياء الحاضرين بمن فيهم مدير المدرسة الذي رفض هذه الممارسات وطلب من جميع الطلاب والمدرسين المغادرة فوراً تعبيرًا عن رفض تواجد المليشيات المسلحة بداخل المدرسة وتخويفها للطلاب ورفضًا لمطالبها الغير قانونية.
 
وتأتي هذه الصفعة المؤلمة- بحسب المصادر- امتدادًا لحالة الرفض الواسعة للمليشيات الحوثية الانقلابية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، حيث وسبقها جملة من الاحتجاجات والوقفات الغاضبة في عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية وبشتى الوسائل.
 
وتواصل مليشيات الحوثي الانقلابية نشر أفكارها العنصرية وشعاراتها الطائفية في أوساط طلاب المدارس في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ابتداءً من تعديل المناهج وإدراج دروس طائفية وانتهاءً بإلزام المدارس بإقامة إذاعات تعبوية جهادية وأنشطة ثقافية تتخللها محاضرات تحرض على العنف وتبث الكراهية في أوساط اليمنيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً