×
آخر الأخبار
اليمنيون يحتفلون بالذكرى الـ56 لثورة 26 سبتمبر 1962م إيقاد شعلة سبتمبر في منزل "الأحمر" بصنعاء الإصلاح يهنئ القيادة السياسية والشعب اليمني بذكرى ثورة 26 سبتمبر ويوجه رسائل "مهمة" ثورة 26 سبتمبر .. رسالة متجددة للإماميين الجدد أن اليمن لن تعود للوراء غارات على تعزيزات حوثية بصرواح وضبط ألغام زرعتها المليشيات بسواحل "ميدي" حملة الكترونية لإحياء ثورة 26 سبتمبر تحت هاشتاج #سبتمبر_ميلاد_وطن الخدمة المدنية تعلن غداً الإربعاء إجازة رسمية بمناسبة الذكرى لـ56لثورة 26سبتمبر قيادات حوثية تعتدي على ساحات " دار الحجر" التاريخي بصنعاء "صورة" هيومن رايتس: ميليشيا الحوثي تعذب المختطفين وتبتز عائلاتهم مالياً بريطانيا تدين اضطهاد مليشيا الحوثيين لأتباع الطائفة البهائية في صنعاء

تعز.. أمهات المختطفين تدين مقتل المختطف الحيدري تحت التعذيب في سجون الحوثيين

العاصمة أونلاين - تعز


الإثنين, 14 مايو, 2018 - 08:25 مساءً

نظمت رابطة أمهات المتختطفين، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة تعز تحت شعار: "مختطفون تختطف أرواحهم في السجون".
 
ودانت الرابطة خلال الوقف الاحتجاجية مقتل المختطف التربوي صادق الحيدري تحت التعذيب في سجون مليشيات الحوثي الانقلابية.
 
وفي الوقفة طالبت الأمهات كل من الحكومة الشرعية، والمبعوث الأممي للأمم المتحدة، والمنظمات الحقوقية والإنسانية، بسرعة التحقيق في جرائم الاختطاف الحاصلة من جماعة الحوثي، وفتح تحقيقات في تلك الجرائم، وتنفيذ زيارات حقوقية عاجلة، للسجون.
 
وأشار بيان الوقفة إلى أن جماعة الحوثي المسلحة تمارس جريمة التعذيب بحق المختطفين داخل سجونها على نطاق واسع، في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.
 
وأكد البيان على أن تلك الانتهاكات بحق المختطفين أودت بحياة العشرات من المختطفين الأبرياء، الذين ماتوا تحت وطأة التعذيب الجسدي والنفسي، وكان آخرهم المختطف التربوي "صادق قائد الحيدري".
 
وطالبت أمهات المختطفين بمحاكمة ومحاسبة القتلة، وكل المتسببين بتلك الجرائم البشعة، بحق الإنسان اليمني، مع ممارسة الضغط الكافي والمسئول على جماعة الحوثي الإرهابية، وفرض عليهم إطلاق سراح أبنائهن المختطفين والمخفين قسرا دون قيد أو شرط.
 
وحملت الأمهات جماعة الحوثي المسلحة، مسئولية كل مايحصل لأبنائهن، من التعذيب الجسدي والنفسي، ناهيك عن التصفيات الجسدية، التى تحصل لأبنائهن في سجونهم الظلامية .
 
شارك في الوقفة عدد من أمهات وقريبات المختطفين، ورفعن في الوقفة لافتات تطالب المنظمات الإنسانية والدولية، بالتدخل السريع، والكشف عن مصير أبنائهن، وردع جماعة الحوثي ليتوقفوا فورا عن التنكيل الوحشي الحاصل لجميع المختطفين لديهم .
 
حضر الوقفة عدد من مراسلي وسائل الإعلام المختلفة، وعدد من النشطاء السياسيين والحقوقيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً