×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تختطف طفلًا من أحضان والدته بصنعاء مقتل وإصابة 11 مدنياً بقصف حوثي على أحياء سكنية جنوبي الحديدة قضايا اليمن الإنسانية.. كيف تبدو في الإعلام الغربي؟ (الحلقة الثانية) الحكومة اليمنية تسلم"غريفيث" ردها على مقترحاته بشأن الحديدة خلال لقائه بنائب وزير المغتربين.. نائب الرئيس يناقش مشاكل المغتربين وسبل الحلول المتاحة حجة.. الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة بمديرية "حيران" الجوف.. وقفة احتجاجية نسائية للتنديد بجرائم المليشيات الحوثية بحق المدنيين الحوثيون يختطفون أسرة بكاملها في صنعاء مليشيات الحوثي تختطف قائدا عسكريا بارزا وتطالبه بدفع 100 مليون دولار وسط انفلات أمني كبير.. سائق دراجة نارية ينتشل حقيبة امرأة بصنعاء

اليمنيون ممنوعون من دخول صعدة معقل الحوثيين إلا بكفيل

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 11 أبريل, 2018 - 04:36 مساءً

قالت مصادر مؤكدة لـ"العاصمة أونلاين" إن ميليشيات الحوثي الانقلابية تمنع المواطنين اليمنيين من الدخول إلى محافظة صعدة شمالي البلاد، وأرغمت المئات من العودة إلى محافظاتهم فيما العشرات لايزالون عالقون في إحدى النقاط الأمنية بمدخل مدينة صعدة معقل الجماعة الموالية لإيران.

سامي، أحد أبناء محافظة تعز، يملك مطعم داخل مدينة صعدة، لم تشفع له هويته اليمنية من عبور النقطة الأمنية لدخول المدينة إلا بعد أن حصل على ضمانة تجارية من الشركة التي يعمل فيها من أجل السماح له بالدخول.

يقول سامي إن الحوثيين في منطقة آل عمار يحتجزون المواطنين ويمنعون الناس من الدخول تحت أي مبرر ويمارسون الابتزاز وإهانة المواطنين في النقطة الأمنية التي يتم احتجاز المسافرين فيها.

ويضيف لـ"العاصمة أونلاين": رأيت عناصر مسلحة من الجماعة تعتدي على مسافرين وتقوم بإعادة المواطنين على أطقم عسكرية الى خارج صعدة بعد أن يتم مصادرة ما لديهم.

معبر جديد اتخذته جماعة الحوثي يتم من خلاله امتهان واستفزاز المواطن اليمني بعد منعه من دخول المحافظة وممارسة التميز العنصري بين أبناء اليمن ولا يدخل المدينة غير ابنائها، يقول أحمد الريمي، ويضيف أنه أرغم على العودة من نقطة “عين” في منطقة آل عمار بصعدة لعدم حصوله على كفيل يمنحه الاقامة في المحافظة معقل ميليشيا الحوثي.

تقطعت السُبل بمئات المواطنين اليمنيين القاصدين مدينة صعدة بعضهم يبحثون عن فرصة عمل، وآخرون يعملون في أعمال حرة أو في محلات تجارية بعد أن منعت جماعة الحوثي دخولهم الا بموجب كفيل من أبناء المحافظة أو ضمين تجاري، حيث تمارس بحق المواطنين في النقاط الأمنية انتهاكات كبيرة وإرغام الكثيرين على العودة إلى صنعاء.

العمال البسطاء والموظفين وغيرهم من المواطنين اكتووا بجحيم التمييز العنصري من قبل عناصر الحوثي في نقطة آل عمار في مدخل مدينة صعدة التي تقوم باحتجاز المسافرين إلى المحافظة وعدم السماح لهم بالدخول إلا بشروط وكأنها دولة أخرى وليست محافظة يمنية.

مصدر محلي في المحافظة اعتبر هذه الإجراءات انتهاكًا لحقوق المواطن اليمني الذي يتم منعه من دخول محافظة يمنية في ظل اليمن الواحد.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً