×
آخر الأخبار
اليمنيون يحتفلون بالذكرى الـ56 لثورة 26 سبتمبر 1962م إيقاد شعلة سبتمبر في منزل "الأحمر" بصنعاء الإصلاح يهنئ القيادة السياسية والشعب اليمني بذكرى ثورة 26 سبتمبر ويوجه رسائل "مهمة" ثورة 26 سبتمبر .. رسالة متجددة للإماميين الجدد أن اليمن لن تعود للوراء غارات على تعزيزات حوثية بصرواح وضبط ألغام زرعتها المليشيات بسواحل "ميدي" حملة الكترونية لإحياء ثورة 26 سبتمبر تحت هاشتاج #سبتمبر_ميلاد_وطن الخدمة المدنية تعلن غداً الإربعاء إجازة رسمية بمناسبة الذكرى لـ56لثورة 26سبتمبر قيادات حوثية تعتدي على ساحات " دار الحجر" التاريخي بصنعاء "صورة" هيومن رايتس: ميليشيا الحوثي تعذب المختطفين وتبتز عائلاتهم مالياً بريطانيا تدين اضطهاد مليشيا الحوثيين لأتباع الطائفة البهائية في صنعاء

إدانات واسعة لاستهداف الحوثيين مجمع سكني بمأرب وسقوط ضحايا مدنيين "رصد"

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 22 مايو, 2018 - 10:02 مساءً

لاقت واقعة استهداف مليشيات الحوثي للمدنيين في مدينة مارب قبل فجر اليوم الثلاثاء، بصاروخ كاتيوشا راح ضحيته 5 شهداء و22جريحاً من المدنيين، استنكار وإدانات واسعة في الوسط الرسمي والشعبي والحقوقي.
 
وأكد رئيس الوزراء احمد بن دغر خلال اتصال هاتفي بمحافظ مارب اللواء سلطان العرادة، أن هذا الاعتداء الإجرامي الغاشم من قبل المليشيات الانقلابية بشكل متكرر، يؤكد جرائم المليشيا والتنكيل بجميع من يخالف توجهاتها الطائفية الايرانية الارهابية وتجردها من كل القيم والأخلاق والانسانية.
 
وقال بن دغر" إن إقدام المليشيا على هذه الجريمة البشعة في مدينة مأرب التي احتضنت جمييع اليمنيين بكافة أطيافهم بكل ترحاب ومحبة، يبرهن بما لا يدع مجالا للشك، على مستوى الوحشية التي تنتهجها هذه الجماعة لفرض رؤاها الطائفية الارهابية الدخيلة على أبناء شعبنا اليمني".
 
وأكد رئيس الوزراء أن هذا الاعتداء الإجرامي الغاشم من قبل المليشيات الانقلابية بشكل متكرر، يؤكد جرائم المليشيا والتنكيل بجميع من يخالف توجهاتها الطائفية الايرانية الارهابية وتجردها من كل القيم والأخلاق والانسانية.
 
كما أكد بن دغر وقوف الحكومة إلى جانب أبناء محافظة مأرب الذين جسدوا نموذجاً جمهورياً مشرفاً من خلال تضحياتهم المشهودة ومواقفهم الوطنية.
 
بدورها، دانت وزارة حقوق الانسان اليمنية، اليوم الثلاثاء، بشدة جريمة اطلاق مليشيا الحوثي الإنقلابية صواريخ الكاتيوشا على منطقة المجمع بالقرب من مستوصف الحياة ومسجد عذبان وسط مدينة مأرب مما أسفر عن استشهاد 5 مدنيين واصابة 22 اخرين حالة بعظهم خطيرة .

وبحسب وكالة سبأ الرسمية قالت الوزراة في بيان لها، أن إطلاق الصواريخ على رؤوس المدنيين والمناطق المأهولة بالسكان جريمة ضد الإنسانية وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية ولقرارات مجلس الأمن الدولي ومنها القرار رقم 2216 والتي تضمن احد بنوده حماية المدنيين وعدم تعريضهم للخطر" .
 
واكدت الوزارة ان تلك الجريمة لن تسقط بالتقادم ، وان يد العدالة ستطال المجرمين لا محالة.
 
واستغربت وزارة حقوق الانسان تقاعس المجتمع الدولي ومجلس الأمن والامم المتحدة حيال اتخاذ إجراءات صارمة ضد تلك الانتهاكات التي تنفذها مليشيات الحوثي الايرانية ضد المدنيين العزل وقصف المدن والاحياء الأهلة بالسكان.
 
من جهته، عبر وزير الاعلام معمر الارياني، عن إدانته الشديدة للمجزرة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية بقصفها صباح اليوم منطقة سكنية وسط مدينة مأرب بصواريخ الكاتيوشا، ما أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين وإصابة عشرين آخرين بينهم طفلين في حصيلة غير نهائية.
 
وأوضح الارياني أن هذه الجريمة البشعة هي امتداد لجرائم القتل المتعمد والإبادة الجماعية التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنيين الأبرياء منذ انقلابها على السلطة الشرعية قبل ثلاثة أعوام.
 
وعبر نشطاء وحقوقيون عبر تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي عن استنكارهم الشديد لجريمة المليشيات بإطلاق صواريخ عشوائية على المدنيين والاحياء المكتضة بالسكان، مايؤكد السلوك الإرهابي الذي تنتهجه جماعة الحوثيين.
 
 وكان مصدر طبي أفاد باستشهاد 5 مدنيين ، وإصابة 22 آخرين بصاروخ كاتيوشا أطلقته مليشيات الحوثي الانقلابية قبل فجر اليوم الثلاثاء، على سوق شعبي يكتظ بالمتسوقين وسط مدينة مأرب.

 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً