×
آخر الأخبار
اليمنيون يتذكرون محافظ شبوه «احمد باحاج» في الذكرى الثالثة لاستشهاده "المئات بانتظار وجبة إفطار" مشهد بائس لرمضان صنعاء في ظل سيطرة الحوثيين سبب غامض لوفاة طفل في صنعاء بعد عودته من إحدى جبهات القتال الحوثية عقوبات أمريكية على إيرانيين ثبت تورطهم في دعم مليشيا الحوثي باليمن مساجد صنعاء.. مآذن بلا تراويح منذ انقلاب مليشيات الحوثي على "الشرعية" الإصلاح يهنئ اليمنيين بعيد الوحدة ويؤكد رفض دعوات التمزيق الجهوية والطائفية إدانات واسعة لاستهداف الحوثيين مجمع سكني بمأرب وسقوط ضحايا مدنيين "رصد" في الذكرى الــ 28 للوحدة اليمنية.. لماذا بدت صنعاء خالية من أي مظاهر احتفالية بهذه المناسبة؟ فوز جامعة اليمن وأهلي مذبح يتعادل في بطولة شعب صنعاء الرمضانية قيادي في حزب صالح يصل الى سلطنة عمان (اسم وصورة)

الزياني: مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه لوحدة اليمن وسلامة أراضيه

العاصمة أونلاين - متابعات


الإثنين, 12 فبراير, 2018 - 11:28 مساءً

ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك عبدالجليل المخلافي، اليوم الاثنين، مع أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني، تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والإنسانية والعسكرية في اليمن.
 
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فقد تم بحث موضوع عضوية اليمن في المؤسسات الخليجية والمجالس بحيث يكون لليمن حقوق وواجبات دول المجلس في تلك المنظمات والمجالس واللجان الخليجية التي تم قبول عضوية اليمن فيها.
 
وفي السياق أكد الأمين العام لمجلس التعاون، أن القادة في المجلس يؤكدون دعم عملية السلام في اليمن والاستعداد لعقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن بعد إنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية والوصول إلى حل سياسي.
 
كما أكد الزياني أن مجلس التعاون يعمل على مساعدة اليمن في تأهيل اقتصادها للاندماج بشكل كامل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
 
وجدد الزياني دعم دول المجلس للشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية في استعادة الدولة، ودعم أمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه ودعم استعادة السلام في اليمن على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً