×
آخر الأخبار
صحيفة: حشد أممي لتجديد «عقوبات اليمن» وإدانة إيران الصليب الأحمر: القتال فى غرب اليمن يهدد معالم مدينة زبيد التاريخية السعودية تعلن اطلاق ستة مشاريع إغاثية وطبية في اليمن مصرع قياديين حوثيين من قوات ما يُعرف بـ"كتائب الحسين" بـ"الجوف".. (أسماء) إعلامية إصلاح عدن تستنكر تزوير عدد باسم صحيفة "صيرة" وتؤكد أنها متوقفة منذ أشهر الأردن تصدر قرارات جديدة بشأن دخول اليمنيين إلى أراضيها مساعٍ حوثية لبناء نصب تذكاري لقتلى المليشيات داخل جامعة صنعاء (وثيقة) الحوثيون يواصلون مسرحية محاكمة 36 مختطفًا بتهم "باطلة" استخدام المجانين في تعذيب المختطفين.. وسيلة حوثية جديدة لمعاقبة السجناء بمركزي صنعاء التعليم في مناطق سيطرة المليشيات.. إتاوات وإضرابات ومدارس شبه خالية

الزياني: مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه لوحدة اليمن وسلامة أراضيه

العاصمة أونلاين - متابعات


الإثنين, 12 فبراير, 2018 - 11:28 مساءً

ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك عبدالجليل المخلافي، اليوم الاثنين، مع أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني، تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والإنسانية والعسكرية في اليمن.
 
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فقد تم بحث موضوع عضوية اليمن في المؤسسات الخليجية والمجالس بحيث يكون لليمن حقوق وواجبات دول المجلس في تلك المنظمات والمجالس واللجان الخليجية التي تم قبول عضوية اليمن فيها.
 
وفي السياق أكد الأمين العام لمجلس التعاون، أن القادة في المجلس يؤكدون دعم عملية السلام في اليمن والاستعداد لعقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن بعد إنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية والوصول إلى حل سياسي.
 
كما أكد الزياني أن مجلس التعاون يعمل على مساعدة اليمن في تأهيل اقتصادها للاندماج بشكل كامل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
 
وجدد الزياني دعم دول المجلس للشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية في استعادة الدولة، ودعم أمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه ودعم استعادة السلام في اليمن على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً