×
آخر الأخبار
تقرير حقوقي: 19 حالة إنتهاك ضد الصحفيين ونشطاء وسائل التواصل خلال مارس وإبريل مليشيا الحوثي تلزم مدارس صنعاء بتجهيز قوافل غذائية لمقاتليها في ذكرى استشهاده الرابعة.. نائب الرئيس يعاهد "القشيبي" بالسير على دربه لاستعادة الجمهورية ناطق التحالف: الجيش الوطني ومدفعيته باتت على بُعد 21 كيلو مترآ من صنعاء  صنعاء: جماعة الحوثي تلزم موظفي الأحوال المدنية بحضور دورات طائفية ريال مدريد يحتفظ بعرشه بعد فوزه على ليفربول في نهائي أبطال أوروبا راموس ينهي مشوار صلاح في نهائي دوري الأبطال رابطة العالم الإسلامى تطلق حملتها الثانية لإغاثة 75 ألف نازح فى اليمن إعصار "ماكونو" لا يزال من الدرجة الأولى وارصاد المهرة يحذر المواطنين البيضاء: مصرع 16 من مليشيا الحوثي والتحالف يدمر عربة تابعه لهم في الملاجم

«تيلرسون» يطالب إيران بالانسحاب من دول عربية من بينها اليمن

العاصمة أونلاين - وكالات


الاربعاء, 14 فبراير, 2018 - 04:11 مساءً


طالب وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إيران بسحب قواتها من سوريا والعراق واليمن ولبنان، مشيرا أن وجودها بتلك البلدان يشكل عاملا لعدم الاستقرار.
 
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير الأمريكي مساء الثلاثاء، خلال مقابلة أجرتها معه قناة «الحرة» الناطقة بالعربية، تناول خلالها آخر التطورات في المنطقة.
 
وأضاف الوزير تيلرسون أن «وجهة النظر الأمريكية تتوافق مع نظرة المجتمع الدولي بشأن وجود إيران في دول مثل سوريا واليمن ولبنان والعراق».
 
ولفت أن وجهة النظر تلك تتمثل في أن الوجود الإيراني «لا يجلب الاستقرار ولا الأمن للمواطنين، طلبنا من طهران مجددا إعادة قواتها إلى إيران، وهذا هو المسار الصحيح الذي نراه للمستقبل».
 
وفي سياق ليس ببعيد، قال تيلرسون إن القوات الأمريكية ستبقى في سوريا والعراق حتى هزيمة تنظيم «داعش» الإرهابي، وضمان عدم عودته مجددا.
 
وأوضح الوزير أن الولايات المتحدة ستناقش مستقبل وجود قواتها في العراق مع حكومة حيدر العبادي.
 
وتابع قائلا «نعرف، ورئيس الوزراء العراقي العبادي يقر، أن بعض عناصر داعش لا يزالون يشكلون تهديدا للعراق، وسنبقى هناك (بالعراق) حتى نتأكد من أننا تخلصنا كليا من هذه التهديدات».
 
وذكر أن هدف التواجد العسكري الأمريكي في سوريا هو هزيمة «داعش» بالكامل، وتحقيق الاستقرار في البلاد، على حد زعمه.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً