×
آخر الأخبار
نائب رئيس الجمهورية: معركتنا مستمرة لمواجهة الانقلاب ومحاربة الإرهاب بدعم من دول التحالف مقاتلات التحالف تدمّر آليات عسكرية وتعزيزات للحوثيين شرقي صنعاء جراء انقطاع المرتبات.. معلمة تضطر للعمل كخادمة لإعالة أسرتها مليشيا الحوثي تحكم بتعويض مالي لمالكة "منزل دعارة" بصنعاء قرارات جمهورية بتعيين يحيى صلاح قائدًا للمنطقة الخامسة وهاشم الأحمر للسادسة وزحزوح للعمليات الخاصة الحديدة: الجيش الوطني يواصل تقدمه باتجاه الجراحي ويفرض حصارًا على الميليشيا عائدات الأوقاف.. مئات الملايين تذهب إلى "جيوب" الحوثيين مقاتلات التحالف تقصف أهدافاً للمليشيات غرب صنعاء اليماني: الحوثيون نهبوا قرابة 7 مليار دولار ويرفضون دفع مرتبات الموظفين تقرير أممي يكشف عن مصادر الحوثيين المالية

«تيلرسون» يطالب إيران بالانسحاب من دول عربية من بينها اليمن

العاصمة أونلاين - وكالات


الاربعاء, 14 فبراير, 2018 - 04:11 مساءً


طالب وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إيران بسحب قواتها من سوريا والعراق واليمن ولبنان، مشيرا أن وجودها بتلك البلدان يشكل عاملا لعدم الاستقرار.
 
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير الأمريكي مساء الثلاثاء، خلال مقابلة أجرتها معه قناة «الحرة» الناطقة بالعربية، تناول خلالها آخر التطورات في المنطقة.
 
وأضاف الوزير تيلرسون أن «وجهة النظر الأمريكية تتوافق مع نظرة المجتمع الدولي بشأن وجود إيران في دول مثل سوريا واليمن ولبنان والعراق».
 
ولفت أن وجهة النظر تلك تتمثل في أن الوجود الإيراني «لا يجلب الاستقرار ولا الأمن للمواطنين، طلبنا من طهران مجددا إعادة قواتها إلى إيران، وهذا هو المسار الصحيح الذي نراه للمستقبل».
 
وفي سياق ليس ببعيد، قال تيلرسون إن القوات الأمريكية ستبقى في سوريا والعراق حتى هزيمة تنظيم «داعش» الإرهابي، وضمان عدم عودته مجددا.
 
وأوضح الوزير أن الولايات المتحدة ستناقش مستقبل وجود قواتها في العراق مع حكومة حيدر العبادي.
 
وتابع قائلا «نعرف، ورئيس الوزراء العراقي العبادي يقر، أن بعض عناصر داعش لا يزالون يشكلون تهديدا للعراق، وسنبقى هناك (بالعراق) حتى نتأكد من أننا تخلصنا كليا من هذه التهديدات».
 
وذكر أن هدف التواجد العسكري الأمريكي في سوريا هو هزيمة «داعش» بالكامل، وتحقيق الاستقرار في البلاد، على حد زعمه.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً