×
آخر الأخبار
اغتيال أحد القيادات التربوية في حزب الإصلاح بــ"عدن" استفزازات الحوثيين تدفع شركات دوائية في "صنعاء" لوقف مبيعاتها منتخبنا الوطني للناشئين يتوجه إلى ماليزيا للمشاركة في نهائيات كاس آسيا مليشيا الحوثي تحوّل مسجد نساء بصنعاء إلى مقر لتدريب عناصرها النسائية قوات الجيش تواصل التقدم في جبال مران وصولًا إلى الجميمة نقابة الصحفيين التونسيين تنظم وقفه وندوة تضامنية مع الصحفيين اليمنيين المختطفين نقابة الصحفيين تجدد رفضها لأي محاكمة للصحفيين أمام قضاء مستلب ومحكمة غير متخصصة الحديدة: مسلّح حوثي يطلق الرصاص على شاب رفض منحه كمية من الثلج قيادي إصلاحي يستنكر ما نشرته "سكاي نيوز" بشأن تسليم مواقع بالبيضاء ويصفها بـ"الكاذبة" المبعوث الأممي يغادر صنعاء بعد زيارة استمرت 3 أيام

إدانات واسعة لإستهداف المليشيا الحوثية للصحفي القادري وزملاؤه بـ"البيضاء"

العاصمة أونلاين - متابعات خاصة


الجمعة, 13 أبريل, 2018 - 09:49 مساءً

الصحفي عبد الله القادري

بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح برقية عزاء ومواساة في استشهاد الإعلامي الميداني عبدالله بن حسن القادري، أثناء تغطيته للمعارك في جبهة قانية بمحافظة البيضاء.

وأشاد نائب الرئيس بمناقب الشهيد وأدواره الإعلامية البارزة خلال عمله مع مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية وما اتسم به أداءه من مهنية وكفاءة واقتدار، وما تمتع به الشهيد في تغطيته من مصداقية وشجاعة إعلامية وانحياز لقضايا الوطن والمواطن.

وعبر نائب رئيس الجمهورية في البرقية، عن أصدق التعازي والمواساة لأسرة وأقارب الشهيد وللوسط الصحفي والإعلامي، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

كما اطمأن نائب الرئيس على سلامة بقية الصحفيين والاعلاميين الذين تعرضوا لاستهداف جبان من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، معبراً عن استهجانه وإدانته الشديدين لاستهداف الحوثيين المتكرر لطواقم وسائل الإعلام ومراسليها وأصحاب الحرية والرأي.

ووجه نائب رئيس الجمهورية بالرعاية والاهتمام بالمصابين من مراسلي ومصوري بقية وسائل الإعلام الذين أصيبوا أثناء قيامهم بواجبهم المهني، مشيداً بالجهود والتضحيات التي يقدمها الإعلاميون في سبيل نقل الحقيقة وفضح جرائم وأكاذيب الميليشيات.

من جهته، بعث رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، اليوم، برقية عزاء ومواساة في استشهاد الصحافي عبد الله القادري، إثر استهداف ميليشيا الحوثي الانقلابية سيارة تقلهم في منطقة قانية بمحافظة البيضاء.
 
وعبّر رئيس الوزراء عن بالغ حزنه ومواساته لأسرة الصحافي القادري ولكافة زملائه الإعلاميين وللوسط الإعلامي الذي يتعرض لأبشع الجرائم على يد هذه المليشيا التي تجردت من كل القيم الإنسانية.
 
وقال بن دغر "ننعى استشهاد الصحافي القادري على يد مليشيا الموت والإرهاب الحوثية وهو يؤدي رسالته بمهنية وشجاعة ناقلاً للعالم فضاعة ما ترتكبه المليشيا بحق شعبنا وأمتنا، وموثقاً لجرائمها".
 
وأضاف "ان هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة الجرائم الإجرامية التي ترتكبها المليشيا التي استمرأت سياسة القمع والقتل وتكميم الأفواه واستهداف الإعلاميين واعتقالهم وقتلهم".
 
وأكد رئيس الحكومة "أن هذه الجريمة وغيرها لن تذهب سدىً وسيلاحق اليمنيون مرتكبيها لينالوا جزاءهم جراء جرائمهم المروعة التي ارتكبوها" وعبّر عن صادق مواساته لأسرة الشهيد وذويه.

وفي هذا الصدد، بعث وزير الاعلام معمر الارياني، برقية عزاء لاسرة الزميل الصحفي عبدالله القادري الذي استشهد اليوم أثناء تغطيته للحرب في منطقة قانية بمحافظة البيضاء، حيث استهدفته مليشيات الحوثي الإيرانية مع كوكبة من الصحفيين بصاروخ حراري موجه خلف عددا من الشهداء والجرحى. 

وعبر عن استنكار الوزارة بكافة مؤسساتها وقطاعاتها المختلفة لما تقوم به ميليشيا الحوثي الإيرانية من استهداف ممنهج للإعلامين والصحفيين العاملين في الميدان. 

ودعا المجتمع الدولي إلى ادانة التصرفات الهمجية للمليشيات والضغط عليها للتوقف الفوري عن استهداف الصحفيين والتحريض عليهم باي طريقة كانت، وإطلاق سراح المختطفين.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين قد أدانت اليوم الجمعة، جريمة مقتل الصحفي عبد الله القادري، وإصابة وليد الجعوري وذياب الشاطر، اليوم الجمعة، بصاروخ أطلقته ميلشيات الحوثي على سيارة كانت تقلهم في البيضاء (وسط اليمن).
 
 وقالت النقابة في بيان لها، اليوم، "إن كل الجرائم التي ارتكبت بحق الصحافة والصحافيين لا تسقط بالتقادم ولابد ان ينال مقترفوها العقاب الرادع".
 
وجددت مطالبتها لكافة وسائل الاعلام بتوفير أدوات الحماية للمصورين والصحفيين وتدريبهم على إجراءات السلامة المهنية اثناء تغطية الصراعات والحروب.
 
وتقدمت النقابة في بيان لها بلتعازي لأسرة الزميل والوسط الصحفي بهذه الفاجعة داعية المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يشفي الزملاء المصابين.



 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً