×
آخر الأخبار
التحالف يشن ثلاث غارات على مواقع الحوثيين شمال "صنعاء" (صورة) ناشط سياسي: الحوثيون يعملون على إستثمار الأزمة الإنسانية في اليمن الإمارات: ميليشيا الحوثي لن تحكم اليمن بالوثائق: الكشف عن العلاقة الخفية بين الحوثيين والقاعدة في اليمن العفو الدولية تطالب بإطلاق سراح ناشط حقوقي اختطفه الحوثيون بـ"الحديدة" مصدر طبي: تسجيل 60 حالة إصابة بوباء الكوليرا غرب "صنعاء" بفوز صعب على الوحدة.. شعب صنعاء ينتزع صدارة دوري ناشئي العاصمة  أزمة المياه.. معاناة السكان اليومية في العاصمة صنعاء قبل حلول العيد: جبايات الحوثيين تتضاعف واحتجاجات لـ«ملاك المحلات» بصنعاء مليشيا الحوثي تقتحم مخازن برنامج الأغذية العالمي بالحديدة والحكومة تُدين

الحكومة اليمنية تتهم إيران بتصنيع وتهريب طائرات من دون طيار للحوثيين

العاصمة أونلاين - متابعات


الأحد, 15 أبريل, 2018 - 12:06 مساءً

مجلس الوزراء

اتهمت الحكومة الشرعية، المعترف بها دوليا أمس السبت، ايران بتصنيع طائرات من دون طيار وتهريبها للمتمردين الحوثيين لاستخدامها في شن هجمات ضد السعودية.

وقالت الحكومة في بيان عقب اجتماع في عدن ان «الصواريخ والطائرات المسيّرة» التي استخدمت في استهداف السعودية «ايرانية الصنع ولم تمتلكها اليمن وجيشها النظامي يوما، ومن الاستحالة صناعتها محليا». 

وأضافت ان «تهريبها من ايران الى مليشيا الحوثي انتهاك سافر لقرارات الحظر الدولية». 

وأطلق المتمردون الحوثيون بين الاربعاء والجمعة خمسة صواريخ بالستية باتجاه السعودية التي تمكنت من اعتراضها جميعها، بحسب متحدث عسكري. كما أطلقوا طائرتين من دون طيار في محاولة لاستهداف مطار ومنشأة مدنية جرى تدميرهما في أجواء المملكة. 

ورأت الحكومة ان هذه الهجمات تشكل تصعيدا من قبل المتمردين بناء على «قرار إيراني واضح لتخفيف الضغوط على ما تواجهه من عزلة دولية وجهود اقليمية ودولية لوضع حد لتصرفاتها العبثية».

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً