×
آخر الأخبار
صحيفة: ترتيبات بين الحكومة والحوثيين على بدء صرف رواتب الموظفين الشهر القادم لماذا وصفت مليشيا الحوثي صريعها المؤسس بـ"قرين القرآن"؟! "الغاز المنزلي" في مناطق سيطرة المليشيات.. أزمة تتفاقم ومعاناة لا تنتهي شهود عيان: حريق هائل في محلات مخازن بيع السلاح وسط العاصمة صنعاء مليشيا الحوثي تواصل ابتزاز تجار أمانة العاصمة وتطالبهم بمعالجة جرحاها سجن عاملة طوارئ أمريكية لإغلاقها خط الهاتف على المتصلين استشهاد فلسطينيين اثنين في إطلاق الاحتلال الاسرائيلي النار على تظاهرات شمال غزة البنك الدولي يؤكد مواصلة التعاون مع الحكومة اليمنية لدعم الاحتياجات الإنسانية والتنموية الحكومة تدعو المغرر بهم في صفوف الحوثيين للعودة إلى صوابهم والانتصار للدولة اختفاء "الصماد" يشعل الخلافات الحوثية وأنباء عن توقيفة من قبل زعيم الحوثيين

الحكومة اليمنية تتهم إيران بتصنيع وتهريب طائرات من دون طيار للحوثيين

العاصمة أونلاين - متابعات


الأحد, 15 أبريل, 2018 - 12:06 مساءً

مجلس الوزراء

اتهمت الحكومة الشرعية، المعترف بها دوليا أمس السبت، ايران بتصنيع طائرات من دون طيار وتهريبها للمتمردين الحوثيين لاستخدامها في شن هجمات ضد السعودية.

وقالت الحكومة في بيان عقب اجتماع في عدن ان «الصواريخ والطائرات المسيّرة» التي استخدمت في استهداف السعودية «ايرانية الصنع ولم تمتلكها اليمن وجيشها النظامي يوما، ومن الاستحالة صناعتها محليا». 

وأضافت ان «تهريبها من ايران الى مليشيا الحوثي انتهاك سافر لقرارات الحظر الدولية». 

وأطلق المتمردون الحوثيون بين الاربعاء والجمعة خمسة صواريخ بالستية باتجاه السعودية التي تمكنت من اعتراضها جميعها، بحسب متحدث عسكري. كما أطلقوا طائرتين من دون طيار في محاولة لاستهداف مطار ومنشأة مدنية جرى تدميرهما في أجواء المملكة. 

ورأت الحكومة ان هذه الهجمات تشكل تصعيدا من قبل المتمردين بناء على «قرار إيراني واضح لتخفيف الضغوط على ما تواجهه من عزلة دولية وجهود اقليمية ودولية لوضع حد لتصرفاتها العبثية».

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً