×
آخر الأخبار
صحيفة: ترتيبات بين الحكومة والحوثيين على بدء صرف رواتب الموظفين الشهر القادم لماذا وصفت مليشيا الحوثي صريعها المؤسس بـ"قرين القرآن"؟! "الغاز المنزلي" في مناطق سيطرة المليشيات.. أزمة تتفاقم ومعاناة لا تنتهي شهود عيان: حريق هائل في محلات مخازن بيع السلاح وسط العاصمة صنعاء مليشيا الحوثي تواصل ابتزاز تجار أمانة العاصمة وتطالبهم بمعالجة جرحاها سجن عاملة طوارئ أمريكية لإغلاقها خط الهاتف على المتصلين استشهاد فلسطينيين اثنين في إطلاق الاحتلال الاسرائيلي النار على تظاهرات شمال غزة البنك الدولي يؤكد مواصلة التعاون مع الحكومة اليمنية لدعم الاحتياجات الإنسانية والتنموية الحكومة تدعو المغرر بهم في صفوف الحوثيين للعودة إلى صوابهم والانتصار للدولة اختفاء "الصماد" يشعل الخلافات الحوثية وأنباء عن توقيفة من قبل زعيم الحوثيين

المالكي: الحوثيون حولوا مطار صنعاء إلى ثكنة عسكرية واستخدموه لتنفيذ هجمات انتحارية

العاصمة أونلاين - صنعاء


الإثنين, 16 أبريل, 2018 - 11:18 مساءً


 
قال الناطق الرسمي باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي، إن قوات التحالف رصدت استخدام مطار صنعاء في عمليات تدريب وتخزين وإطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ هجمات وعمليات انتحارية ضد السعودية.
 
وحذر المالكي، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الاثنين في الرياض، من أن مطار صنعاء فقد الحماية الدولية بتحويله إلى ثكنة عسكرية لتخزين الطائرات المسيرة وإطلاقها، وإجراء عمليات التدريب عليها، كاشفا أن العمليات الجارية بالمطار تخضع للمراقبة الدقية من جانب قوات التحالف.
 
وقال إن مجموع الصواريخ التي أطلقت باتجاه أراضي المملكة وصلت إلى 119 صاروخاً باليستياً أطلق أغلبها من محافظة صعدة، مؤكداً أن الرد اذا ما استمرت المليشيا بذلك سيكون رداً قاس ومؤلم وموجع، عبر عملية عسكرية، حسب قوله.
 
 وأوضح أن الحوثيين أعلنوا امتلاك طائرات مسيرة من طراز "قاصف"، وهي نسخة طبق الأصل من طائرة "أبابيل" التابعة للنظام الإيراني. موضحاً أن التحالف رصد إطلاق المليشيات لطائرة دون طيار من مطار صنعاء، وتم اعتراضها واسقاطها من قبل دفاعات التحالف.
 
وأشار إلى أن تقرير فريق الخبراء لعام 2018 تناول تزويد إيران الحوثيين بالطائرات بدون طيار والأجهزة المشغلة لها. مشيراً إلى أن قوات التحالف قصفت ورشة حوثية لتركيب وتجميع الطائرات المسيرة قرب ميناء الحديدة.
 
وعرض المالكي صوراً لبقايا حطام الطائرة بدون طيار التي تم اسقاطها. مشيراً إلى أن النظام الإيراني يواصل انتهاك القانون الدولي بإمداد الميليشيات الحوثية بالطائرات بدون طيار (مسيرة).
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً