×
آخر الأخبار
 فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء" صنعاء.. إطلاق سراح رئيس نادي المعلمين من السجون الحوثية مركز الملك "سلمان" يدشن توزيع مشروع زكاة الفطر في اليمن

حقوق الإنسان: مليشيات الحوثي تسببت في وفاة 125 مختطف تحت التعذيب

العاصمة أونلاين - متابعات


الثلاثاء, 17 أبريل, 2018 - 05:48 مساءً

[مختطف تعرض لتعذيب وحشي في سجون الحوثيين بصنعاء - ارشيف]

اتهمت وزارة حقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، مليشيات الحوثي الانقلابية، بالتسبب في وفاة 125 مختطف تحت التعذيب في سجونها بصنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها.
 
وقال وكيل وزارة حقوق الإنسان في الحكومة الشرعية "ماجد فاضل"، في تصريح لصحيفة "عكاظ" السعودية إنه منذُ بداية الإنقلاب الحوثي على الشرعية خطفت الجماعة نحو 17800 حالة.
 
وأضاف أن الإحصاءات لدينا تؤكد وجود 7 آلاف مختطف في سجون الحوثيين بينهم 1400 تعرضوا لحالات تعذيب، و125 قتلوا تحت التعذيب.
 
وكان القيادي في جماعة الحوثي المسلحة العميد "محمد الآنسي" قد اعترف بخطف أكثر من 6 آلاف في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.
 
وتقول مصادر حقوقية إن جميع المختطفين، البالغ عددهم 6025 يواجهون تهماً بمساندة الشرعية والتحالف العربي
 
وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية " ماجد فاضل"، اعتبر الإعلان الحوثي محاولة للتضليل وابتزاز المدنيين، مبيناً بانهم يقومون بابتزاز ذوي المختطفين وتطلب مقابل الإفراج عنهم مبالغ تصل إلى مليوني ريال يمني.
 
ولفت إلى أن الحكومة الشرعية تمارس ضغوطها عبر المنظمات الدولية للإفراج عن المختطفين، فيما تسعى جماعة إلى مبادلة أسرى الرأي بأسرى الحرب وهو ما نرفضه بشدة باعتباره استهتارا بحقوق المدنيين.
 
وقال فاضل إن انتهاكات الحوثيين موثقة، ومعروضة أمام اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، كاشفا عن إجراءات حكومية لمعاقبة الحوثيين منها تقديم ملفاتهم إلى القضاء اليمني لمتابعة المجرمين كون تلك الجرائم لا تسقط بالتقادم.

وشدد على أنه سيأتي الوقت المناسب لإنزال العقوبات بحق المجرمين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير