×
آخر الأخبار
طرقات صنعاء شبه مدمرة وجبايات "الحوثي" لا تتوقف (صور)  فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء" صنعاء.. إطلاق سراح رئيس نادي المعلمين من السجون الحوثية

سفير اليمن بالكويت: عاصفة الحزم قطعت أوصال الحوثيين وأعادت الأمل لليمنيين

العاصمة أونلاين - متابعات


الاربعاء, 11 يوليو, 2018 - 02:36 مساءً

صورة تعبيرية

أكد السفير اليمنى لدى الكويت على منصور بن سفاع، أن "عاصفة الحزم" استطاعت أن تقطع أوصال المتمردين الحوثيين، وتوقف تمددهم، وأعادت الأمل للشعب اليمنى.

وقال ابن سفاع – فى تصريح صحفى اليوم الأربعاء، أن استجابة قادة دول التحالف العربى، لطلب الرئيس بالتدخل محل تقدير الشعب اليمنى، مؤكدا أن "عاصفة الحزم"، أوقفت الاستراتيجية الإيرانية، ووضعت حدا لتمددها فى المنطقة، وتمكنت من إعادة ترتيب الجيش اليمني، والمقاومة اليمنية فى بعض المحافظات، واستطاعت تحقيق انجازات رائعة، تمثلت فى تحرير 85% من الأراضى اليمنية.

ولفت إلى أن دعوة المبعوث الأممى إلى اليمن مارتن جريفيث فى آخر جلسات مجلس الأمن إلى اليمن للاعتراف بالحوثيين، سابقة خطيرة، وتحد سافر لإرادة المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن تلك الدعوة بعثت برسالة سلبية لأعضاء الحكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا، كما أنها تحمل انحيازا واضحا.

وشدد على أن مهمة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، يجب أن تكون فى أساسها مستندة إلى المرجعيات الثلاث، المتمثلة فى المبادرة الخليجية، وآلياتها التنفيذية، وقرار مجلس الأمن الدولى رقم 2216، والذى يشترط الانسحاب وتسليم السلاح، كمدخل لتحقيق التسوية الشاملة فى اليمن، مؤكدا أن أى مساع تطرح خارج هذا السياق، لن تحظى بأى قبول، لأنها فى الأساس مخالفة لقرارات دولية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير