×
آخر الأخبار
لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج"

(خاص) الحوثيون في صنعاء يصدرون قراراً بتوقيف المنح العلاجية إلى الخارج

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 15 يوليو, 2018 - 11:18 صباحاً

وزارة الصحة في صنعاء

أصدرت مليشيا الحوثي، المسيطرين على وزارة الصحة، قرارا بتوقيف المنح العلاجية الخارجية، المخصصة للمرضى، والمدعوم من المنظمات الدولية.

وأكد مصدر خاص في وزارة الصحة لــ"العاصمة أونلاين"، أن مليشيا الحوثي، بعد قيامها بتعيين القيادي طه المتوكل، وزيرا للصحة في الحكومة غير المعترف بها دوليا بصنعاء، أن أول قرار أصدره المتوكل، عقب وصوله الوزارة، هو توقيف المنح العلاجية، بحجة أنها من دول العدوان، حسب زعمه.

وشكا عدد من المرضى في العاصمة صنعاء، تضررهم من هذا القرار، الذي مثّل ضربه قوية لهم، خصوصا في مثل هذه الظروف التي تمر بها اليمن، مطالبين المليشيا بإعادة النظر في هذا القرار، وإبعاد مثل هذه الجوانب الإنسانية عن المماحكات السياسية.

وقال أحد المرضى لــ"العاصمة أونلاين"، أنه كان من المقرر الذهاب مع والده إلى مصر، والذي يعاني من سرطان في القولون، وكان قد حصل على قرارا بمنحه علاجية للسفر؛ بيد أنه تفاجأ بهذا القرار؛ بحجة أن المنحة من دول العدوان، وقال: "أنا ما لي علاقة بعدوان ولا غيره، ما يهمني أعالج والدي فقط، خصوصا وأني قد بعت ما لدينا من ممتلكات لعلاج والدي دون جدوى".

يٌشار الى أن مليشيا الحوثي، قامت مؤخرا بتغيير مدير إدارة المنح العلاجية في وزارة الصحة العامة والسكان، وتعيين أحد قياداتها، من خارج الوزارة.

جدير بالذكر أن المليشيا منعت هذه المنح على المواطنين، بينما تقوم بتسفير قياداتها والموالين لها، لأجل كسب ولائهم، حيث تقوم بتسفيرهم إلى عدد من الدول الخارجية، للعلاج؛ خصوصا وأن المنظمات الدولية لا تزال تقوم بدعم برنامج المنح العلاجية، والتي تقوم المليشيا بتسخيرها لصالحهم، ودعم قاداتها والموالين لها.
  



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً