×
آخر الأخبار
الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء نجل القاضي قطران: ما حصل لوالدي بأمر من "عبدالملك الحوثي" وزارة "الأوقاف" اليمنية تنعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني مقتل مدني بانفجار لغم حوثي في الأحكوم بـ "تعز" قيادي حوثي يقتحم قاعة "امتحانية" في جامعة ذمار ويطرد "طلاباً" نادي القضاة في "صنعاء" يمهل الحوثي أسبوعًا واحدًا للإفراج عن القاضي قطران جراء الأمطار.. تضرر أكثر من ثلاثة آلاف أسرة نازحة في خمس محافظات لمواجهة العزوف.. مليشيا الحوثي تجبر الموظفين على حضور "مهرجان" تدشين المراكز الصيفية

رابطة حقوقية: 132 مختطف في سجون الحوثي يٌعانون من المرض

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 20 سبتمبر, 2018 - 03:58 مساءً

قالت رابطة أمهات المختطفين، إنها رصدت أكثر من 132 حالة مرضية من أبنائهن المختطفين في سجون مليشيات الحوثي الانقلابية في كل من أمانة العاصمة والحديدة وتعز، حيث توفي 6 حالات منهم بعد معاناة مع المرض.

جاء هذا، في وقفة احتجاجية للرابطة، اليوم الخميس، أمام سجن احتياطي هبرة الذي يسيطر عليه الحوثيين بصنعاء.

واستنكرت أمهات المختطفين في بيان الوقفة، إهمال أبنائهن المختطفين وحرمانهم من الرعاية الصحية المتخصصة، والتعنت في إطلاق سراحهم، والضغط على عائلاتهم بصفقات تبادل مجحفة، رغم مناشدة المختطفين وعائلاتهم بسرعة إطلاق سراحهم، قبل أن يفقدوا حياتهم خلف القضبان.
 
وذكر البيان أن جماعة الحوثي الانقلابية، لاتكتفي باختطاف وإخفاء المئات من أبنائهن المدنيين الأبرياء وترفض إطلاق سراحهم؛ بل وتقوم بتعذيبهم، وترفض علاجهم أو إحضار الأطباء المتخصصين لهم مما يفاقم أوجاعهم والآمهم.
 
وأكد بيان الأمهات أن سجن احتياطي هبرة هو أحد السجون التي يئن داخل زنازينها مختطفون مرضى دون أن يستجيب مسئولو السجون لمطالبهم ومطالب أهاليهم بنقلهم إلى المستشفى أو الإفراج الصحي عنهم.
 
وحملت الأمهات جماعة الحوثي حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسراً، ودعت الصليب الأحمر لزيارة سجن هبرة وسجن الأمن السياسي وجميع السجون وأماكن الاحتجاز.
 
كما ناشدن الأمم المتحدة والمبعوث الأممي والمنظمات الحقوقية والإنسانية إنقاذ المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً