×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الأمم المتحدة: خسرنا معركة مواجهة الجوع في اليمن

العاصمة أونلاين - متابعات


السبت, 22 سبتمبر, 2018 - 10:28 صباحاً

وكيل الأمين العام للأمم المتحدة

قال مارك لوكوك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية، إن "اليمن يشهد حاليًا أسوأ انتشار لوباء الكوليرا"، محذرًا من أن "الأمم المتحدة خسرت معركة المجاعة في اليمن".

جاء ذلك في جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة مساء الجمعة، بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك، لمناقشة الأوضاع الإنسانية المتردية في اليمن.

ومنذ أبريل/نيسان 2017، تم الإبلاغ عن أكثر من 1.1 مليون حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا، و2310 حالات وفاة مرتبطة بها في جميع أنحاء اليمن، وفق إحصاءات أممية.

كما يواجه اليمن، واحدة من أسوأ أزمات الجوع التي شهدها العالم، حيث يعاني 18 مليون شخص من الجوع (من أصل نحو 27 مليون)، أو ما يقرب من ثلثي عدد السكان الذين لا يعرفون من أين سيحصلون على وجبتهم التالية، وفق الأمم المتحدة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً