×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

"جُرع" الحوثي تضاعف أسعار الكهرباء التجارية بـ"صنعاء" وتثقل كاهل المواطنين

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 24 سبتمبر, 2018 - 04:25 مساءً

قامت مليشيات الحوثي بتعطيل مؤسسة الكهرباء الرسمية ونهب مخصصاتها ويعتمد السكان على الكهرباء التجارية بأسعار خيالية - ارشيف

أجبرت مليشيا الحوثي، مُلاك المولدات الخاصة، في العاصمة صنعاء، على رفع أسعار الكهرباء بشكل جنوني.
 
وقال سكان محليون لـ"العاصمة أونلاين"، إن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية التي تسببت بها المليشيا الحوثية، أدت إلى رفع أسعار الكهرباء بأشكال خيالية. مؤكدين وصول سعر الكيلو الواحد من 300 الى 350 ريال، بالإضافة إلى الاشتراك الإسبوعي المحدد بـ 550 ريالا.
 
وبحسب السكان، فإن معظم ملاك المولدات توقفوا عن العمل منذ بدء الأزمة الشهر الحالي، لكنهم اضطروا للعودة نظرا لحاجة السكان للكهرباء، وعدم وجود البديل، خصوصا مع ارتفاع أسعار الطاقة الشمسية.
 
يُشار إلى أن مليشيا الحوثي، كانت قد قامت بتأجير المحطات الحكومية، لعدد من التجار الموالين لهم، حيث بدأوا بإعادة إدخال التيار الكهربائي إلى المنازل، بنفس سعر المولدات الخاصة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير