×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

نقابة الصحفيين تحمّل الحوثيين مسؤولية تعرض صحفي بصنعاء لمحاولة اغتيال

العاصمة أونلاين - صنعاء


الإثنين, 24 سبتمبر, 2018 - 06:48 مساءً

المصور الصحفي محمد حويس

نجا مصور الوكالة الفرنسية "فرانس برس" محمد حويس،  مساء السبت الماضي، من محاولة إغتيال، بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين، في أحد الأحياء الشمالية بالعاصمة صنعاء، التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي الانقلابية.
 
وقالت مصادر محلية "إن المصور الصحفي، محمد حويس، تعرض لمحاولة اغتيال بإطلاق النار عليه، من قبل مسلحين في منطقة الروضة بالعاصمة صنعاء الساعة العاشرة مساء يوم السبت الماضي.
 
وذكرت المصادر "أن المصور "حويس" تعرض لوابل من الرصاص، أمام منزله، من قبل عدد من المسلحين كانوا يستقلون دراجة نارية، حيث اطلقوا الرصاص على سيارته ومنزله، قبل أن يلوذوا بالفرار".
 
من جهتها، أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، هذه الحادثة، مُحمّلة مليشيات الحوثي التي تسيطر على صنعاء وعدة مدن يمنية أخرى، المسؤولية الكاملة لما قد يتعرض له المصور حويس أوأسرته.
 
ويعمل المصور الصحفي محمد حويس مديرا لمكتب الوكالة الفرنسية "فرانس برس" في العاصمة صنعاء منذ سنوات، ويعد من ابرز المصورين اليمنيين.
 
يشار الى أن مليشيات الحوثي تشن حملة قمع وملاحقة واسعة بحق الصحفيين منذ الانقلاب قبل أكثر من ثلاثة أعوام، وتواصل اختطاف نحو 20 صحفياً في سجونها بصنعاء دون تهم سوى ممارسة عملهم الصحفي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً