×
آخر الأخبار
الرئيس هادي: المعركة على الانقلاب شارفت على النصر وستكون فاتحة لعهد جديد المليشيات الحوثية تستثني موظفين بصنعاء من صرف "نصف راتب" وزير خارجية السودان: صنعاء العاصمة العربية الأقرب لوجدان السودانيين الحكومة اليمنية تؤكد أن تدخلات "حزب الله"  تزعزع أمن اليمن والمنطقة الحجاج يبدؤون الصعود إلى عرفات بعد المبيت في منى عشية الركن الأعظم.. أمطار غزيرة على صعيد عرفات سكان يقبضون على "لص" بصنعاء ومليشيات الحوثي تنقذه بطريقة غريبة احتجاجات لاختطاف الحوثيين 52 مواطناً بعزلة الأهمول بإب الجيش الوطني يحقق تقدماً ميدانياً جديداً في جبهة الملاجم بالبيضاء رواية جديدة تفند مزاعم الحوثيين حول استهداف "حافلة صعدة" وعلاقتها بخبراء الصواريخ

مؤتمر صنعاء يتمرد على وصايا “صالح” ويُعلن ولائه للحوثيين

العاصمة أونلاين - صنعاء


الإثنين, 12 فبراير, 2018 - 11:41 مساءً

أكد إجتماع للكتلة الشوروية لحزب المؤتمر الشعبي العام جناح صنعاء، تمسكه بالتحالف مع الحوثيين والتعامل معهم، باعتبار أن المصير واحد.
 
وقال مصدر في الحزب لصحيفة “الأهالي نت”، إن الإجتماع الذي ترأسه، صادق أمين أبو راس، أكد أيضا رفضه لأي عمل مسلح ضد جماعة الحوثيين، وتوعد بالتصدي لمن يخالف ذلك من قيادات وأعضاء الحزب.
 
المصدر قال أيضا، إن أبو راس أعلن خلال الاجتماع تمسكه برئاسة الحزب بحسب النظام الداخلي حتى انعقاد المؤتمر العام الثامن، متناسيا أن النظام الداخلي يشترط إنتخاب القيادات العليا للحزب من قبل المؤتمر العام، وهو ما لم يتوفر فيه، كونه عُين نائباً لرئيس الحزب من قبل صالح بدلاً عن الرئيس هادي.

أبوراس، وبحسب المصدر، أكد رفض الحزب التعامل مع الرئيس هادي، فيما أبدى رغبة بالتواصل مع قيادات المؤتمر في الخارج، التي لا تنتمي لفصيل الشرعية.

مؤكداً في السياق ذاته عدم التراجع عن قرارات الفصل التي صدرت سابقاً بحق القيادات التي اعلنت انضمامها للشرعية، بالرغم من مخالفة تلك القرارات للنظام الداخلي للحزب.

وقال أبوراس خلال ترؤسه إجتماعاً للكتلة الشوروية، إنهم في قيادة الحزب لم يكونوا على علم بما يخطط له صالح قبل مقتله، وأنه أصر على التصعيد مع الحوثيين، رافضا نصائحهم له بمعالجة الأزمات بالعقلانية.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً