×
آخر الأخبار
اليمنيون يتذكرون محافظ شبوه «احمد باحاج» في الذكرى الثالثة لاستشهاده "المئات بانتظار وجبة إفطار" مشهد بائس لرمضان صنعاء في ظل سيطرة الحوثيين سبب غامض لوفاة طفل في صنعاء بعد عودته من إحدى جبهات القتال الحوثية عقوبات أمريكية على إيرانيين ثبت تورطهم في دعم مليشيا الحوثي باليمن مساجد صنعاء.. مآذن بلا تراويح منذ انقلاب مليشيات الحوثي على "الشرعية" الإصلاح يهنئ اليمنيين بعيد الوحدة ويؤكد رفض دعوات التمزيق الجهوية والطائفية إدانات واسعة لاستهداف الحوثيين مجمع سكني بمأرب وسقوط ضحايا مدنيين "رصد" في الذكرى الــ 28 للوحدة اليمنية.. لماذا بدت صنعاء خالية من أي مظاهر احتفالية بهذه المناسبة؟ فوز جامعة اليمن وأهلي مذبح يتعادل في بطولة شعب صنعاء الرمضانية قيادي في حزب صالح يصل الى سلطنة عمان (اسم وصورة)

مؤتمر صنعاء يتمرد على وصايا “صالح” ويُعلن ولائه للحوثيين

العاصمة أونلاين - صنعاء


الإثنين, 12 فبراير, 2018 - 11:41 مساءً

أكد إجتماع للكتلة الشوروية لحزب المؤتمر الشعبي العام جناح صنعاء، تمسكه بالتحالف مع الحوثيين والتعامل معهم، باعتبار أن المصير واحد.
 
وقال مصدر في الحزب لصحيفة “الأهالي نت”، إن الإجتماع الذي ترأسه، صادق أمين أبو راس، أكد أيضا رفضه لأي عمل مسلح ضد جماعة الحوثيين، وتوعد بالتصدي لمن يخالف ذلك من قيادات وأعضاء الحزب.
 
المصدر قال أيضا، إن أبو راس أعلن خلال الاجتماع تمسكه برئاسة الحزب بحسب النظام الداخلي حتى انعقاد المؤتمر العام الثامن، متناسيا أن النظام الداخلي يشترط إنتخاب القيادات العليا للحزب من قبل المؤتمر العام، وهو ما لم يتوفر فيه، كونه عُين نائباً لرئيس الحزب من قبل صالح بدلاً عن الرئيس هادي.

أبوراس، وبحسب المصدر، أكد رفض الحزب التعامل مع الرئيس هادي، فيما أبدى رغبة بالتواصل مع قيادات المؤتمر في الخارج، التي لا تنتمي لفصيل الشرعية.

مؤكداً في السياق ذاته عدم التراجع عن قرارات الفصل التي صدرت سابقاً بحق القيادات التي اعلنت انضمامها للشرعية، بالرغم من مخالفة تلك القرارات للنظام الداخلي للحزب.

وقال أبوراس خلال ترؤسه إجتماعاً للكتلة الشوروية، إنهم في قيادة الحزب لم يكونوا على علم بما يخطط له صالح قبل مقتله، وأنه أصر على التصعيد مع الحوثيين، رافضا نصائحهم له بمعالجة الأزمات بالعقلانية.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً