×
آخر الأخبار
صحيفة: حشد أممي لتجديد «عقوبات اليمن» وإدانة إيران الصليب الأحمر: القتال فى غرب اليمن يهدد معالم مدينة زبيد التاريخية السعودية تعلن اطلاق ستة مشاريع إغاثية وطبية في اليمن مصرع قياديين حوثيين من قوات ما يُعرف بـ"كتائب الحسين" بـ"الجوف".. (أسماء) إعلامية إصلاح عدن تستنكر تزوير عدد باسم صحيفة "صيرة" وتؤكد أنها متوقفة منذ أشهر الأردن تصدر قرارات جديدة بشأن دخول اليمنيين إلى أراضيها مساعٍ حوثية لبناء نصب تذكاري لقتلى المليشيات داخل جامعة صنعاء (وثيقة) الحوثيون يواصلون مسرحية محاكمة 36 مختطفًا بتهم "باطلة" استخدام المجانين في تعذيب المختطفين.. وسيلة حوثية جديدة لمعاقبة السجناء بمركزي صنعاء التعليم في مناطق سيطرة المليشيات.. إتاوات وإضرابات ومدارس شبه خالية

مؤتمر صنعاء يتمرد على وصايا “صالح” ويُعلن ولائه للحوثيين

العاصمة أونلاين - صنعاء


الإثنين, 12 فبراير, 2018 - 11:41 مساءً

أكد إجتماع للكتلة الشوروية لحزب المؤتمر الشعبي العام جناح صنعاء، تمسكه بالتحالف مع الحوثيين والتعامل معهم، باعتبار أن المصير واحد.
 
وقال مصدر في الحزب لصحيفة “الأهالي نت”، إن الإجتماع الذي ترأسه، صادق أمين أبو راس، أكد أيضا رفضه لأي عمل مسلح ضد جماعة الحوثيين، وتوعد بالتصدي لمن يخالف ذلك من قيادات وأعضاء الحزب.
 
المصدر قال أيضا، إن أبو راس أعلن خلال الاجتماع تمسكه برئاسة الحزب بحسب النظام الداخلي حتى انعقاد المؤتمر العام الثامن، متناسيا أن النظام الداخلي يشترط إنتخاب القيادات العليا للحزب من قبل المؤتمر العام، وهو ما لم يتوفر فيه، كونه عُين نائباً لرئيس الحزب من قبل صالح بدلاً عن الرئيس هادي.

أبوراس، وبحسب المصدر، أكد رفض الحزب التعامل مع الرئيس هادي، فيما أبدى رغبة بالتواصل مع قيادات المؤتمر في الخارج، التي لا تنتمي لفصيل الشرعية.

مؤكداً في السياق ذاته عدم التراجع عن قرارات الفصل التي صدرت سابقاً بحق القيادات التي اعلنت انضمامها للشرعية، بالرغم من مخالفة تلك القرارات للنظام الداخلي للحزب.

وقال أبوراس خلال ترؤسه إجتماعاً للكتلة الشوروية، إنهم في قيادة الحزب لم يكونوا على علم بما يخطط له صالح قبل مقتله، وأنه أصر على التصعيد مع الحوثيين، رافضا نصائحهم له بمعالجة الأزمات بالعقلانية.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً