×
آخر الأخبار
نائب رئيس الجمهورية: معركتنا مستمرة لمواجهة الانقلاب ومحاربة الإرهاب بدعم من دول التحالف مقاتلات التحالف تدمّر آليات عسكرية وتعزيزات للحوثيين شرقي صنعاء جراء انقطاع المرتبات.. معلمة تضطر للعمل كخادمة لإعالة أسرتها مليشيا الحوثي تحكم بتعويض مالي لمالكة "منزل دعارة" بصنعاء قرارات جمهورية بتعيين يحيى صلاح قائدًا للمنطقة الخامسة وهاشم الأحمر للسادسة وزحزوح للعمليات الخاصة الحديدة: الجيش الوطني يواصل تقدمه باتجاه الجراحي ويفرض حصارًا على الميليشيا عائدات الأوقاف.. مئات الملايين تذهب إلى "جيوب" الحوثيين مقاتلات التحالف تقصف أهدافاً للمليشيات غرب صنعاء اليماني: الحوثيون نهبوا قرابة 7 مليار دولار ويرفضون دفع مرتبات الموظفين تقرير أممي يكشف عن مصادر الحوثيين المالية

استياء ورفض واسع لفرض الحوثيين جباية جديدة على طلاب مدارس صنعاء

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 14 فبراير, 2018 - 09:31 مساءً

أثار تعميم مليشيات الحوثي، الصادر مع بداية النصف الثاني من العام الدراسي 2018م، الذي تلزم بموجبه المدرس الحكومية بالعاصمة صنعاء، بدفع رسومٍ إضافية شهرياً على جميع الطلاب بأمانة العاصمة صنعاء، استياء واسع في أوساط الطلاب والأهالي بصنعاء.
                       
وأبدى طلاب عدم استعدادهم للقبول بدفع أي رسوم مضافة باعتبارها جبايات غير قانونية، فضلاً عن ظروف الفاقة التي يعيشونها مع ذويهم نتيجة تدهور الوضع المعيشي وايقاف الحوثيين لمرتبات الموظفين لما يقارب العامين. 
 

ووفقاً للتعميم الحوثي الجديد، فرضت المليشيات على طلاب المرحلة الابتدائية 500 ريال ، والمرحلة الإعدادية 1000 ريال، والثانوية 1500 ريال.
 

وقالت مصادر مطلعة أن تعميم الرسوم الجديدة الذي فرضته مليشيا الحوثي الذي يضاف الى رسوم التسجيل المعمول به منذ سنوات، لاقى استياء واسع في اوساط الطلاب والاهالي، باعتباره طريقة جديدة للنهب والإحتيال، في حين أن قانون التعليم العام ينص على مجانيته فهو حق مشروع كفله الدستور والقانون.
 

وتعمد مليشيات الحوثي لفرض رسوم اضافية على طلاب المدارس، اضافة الى جبايات المناسبات الطائفية التي تحييها الجماعة بين الفينة والأخرى، مايضاعف معاناة المواطنين جراء إيقاف المرتبات لما يقارب العامين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً