×
آخر الأخبار
اليمنيون يحتفلون بالذكرى الـ56 لثورة 26 سبتمبر 1962م إيقاد شعلة سبتمبر في منزل "الأحمر" بصنعاء الإصلاح يهنئ القيادة السياسية والشعب اليمني بذكرى ثورة 26 سبتمبر ويوجه رسائل "مهمة" ثورة 26 سبتمبر .. رسالة متجددة للإماميين الجدد أن اليمن لن تعود للوراء غارات على تعزيزات حوثية بصرواح وضبط ألغام زرعتها المليشيات بسواحل "ميدي" حملة الكترونية لإحياء ثورة 26 سبتمبر تحت هاشتاج #سبتمبر_ميلاد_وطن الخدمة المدنية تعلن غداً الإربعاء إجازة رسمية بمناسبة الذكرى لـ56لثورة 26سبتمبر قيادات حوثية تعتدي على ساحات " دار الحجر" التاريخي بصنعاء "صورة" هيومن رايتس: ميليشيا الحوثي تعذب المختطفين وتبتز عائلاتهم مالياً بريطانيا تدين اضطهاد مليشيا الحوثيين لأتباع الطائفة البهائية في صنعاء

في زمن المليشيات.. طوابير المياه والغاز جنباً إلى جنب في صنعاء

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 13 مارس, 2018 - 07:56 مساءً

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر طابور طويل لسكان في العاصمة صنعاء، بانتظار تعبئة مياه الشرب والاستخدام المنزلي، والى جواره طابور مماثل بانتظار تعبئة الغاز المنزلي.
 
وأشار مدونون في جملة من التغريدات والتعليقات حول الصورة، إلى أنها تختزل الوضع الكارثي الذي تعيشه العاصمة صنعاء بعد أكثر من ثلاثة أعوام من انقلاب مليشيات الحوثي على السلطة واجتياح صنعاء ومدن يمنية أخرى.
 
وتتواصل في العاصمة صنعاء أزمة حادة في غاز الطهي المنزلي لأكثر من عشرة أيام، ماضاعف معاناة السكان ودفع بالمئات منهم للوقوف وسط طوابير طويلة بانتظار الحصول على فرصة لتعبئة اسطوانة واحدة بسعر يتجاوز 8 آلاف ريال.
 
ومنتصف الأسبوع الماضي، اتهمت مسيرات احتجاجية لجموع من المواطنين في صنعاء مليشيات الحوثي بافتعال أزمة الغاز لبيعه بأسعار مضاعفة بما يعود عليها بالثراء المادي، على حساب معاناة الناس.
 
إلى ذلك، يواجه السكان في صنعاء صعوبات كبيرة في الحصول على مياه الشرب والاستخدام المنزلي وسجلت أسعار ناقلات المياه (وايت) ارتفاعاً متصاعدا ليصل سعر الناقلة الواحدة أكثر من 7000 ريال.
 
ويرى مراقبون أن التدهور المريع في الوضع الإنساني بصنعاء وبروز عدة أزمات تتعلق بالاحتياجات الأساسية للحياة، يعد إحدى تداعيات انقلاب مليشيات الحوثي التي أوقفت مرتبات الموظفين منذ أغسطس 2016م، وتحكمت بتوزيع الموارد الخاضعة لسيطرتها بين قياداتها، وإنشاء استثمارات خاصة بالجماعة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً