×
آخر الأخبار
التحالف يشن ثلاث غارات على مواقع الحوثيين شمال "صنعاء" (صورة) ناشط سياسي: الحوثيون يعملون على إستثمار الأزمة الإنسانية في اليمن الإمارات: ميليشيا الحوثي لن تحكم اليمن بالوثائق: الكشف عن العلاقة الخفية بين الحوثيين والقاعدة في اليمن العفو الدولية تطالب بإطلاق سراح ناشط حقوقي اختطفه الحوثيون بـ"الحديدة" مصدر طبي: تسجيل 60 حالة إصابة بوباء الكوليرا غرب "صنعاء" بفوز صعب على الوحدة.. شعب صنعاء ينتزع صدارة دوري ناشئي العاصمة  أزمة المياه.. معاناة السكان اليومية في العاصمة صنعاء قبل حلول العيد: جبايات الحوثيين تتضاعف واحتجاجات لـ«ملاك المحلات» بصنعاء مليشيا الحوثي تقتحم مخازن برنامج الأغذية العالمي بالحديدة والحكومة تُدين

"المشاط" ينصب "المتوكل" في وزارة الصحة.. عندما تتحول "المناصب" حكراً لأبناء "السلالة"

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 12 مايو, 2018 - 06:39 مساءً

القيادي الحوثي طه المتوكل

أصدرت مليشيات الحوثي الانقلابية، اليوم السبت،  قراراً عن مايسمى "المجلس السياسي" للانقلاب، بتعيين أحد قيادات الجماعة وزيراً للصحة في حكومة الانقلاب (غير معترف بها دولياً) واستبعاد الوزير المحسوب على حزب المؤتمر جناح صنعاء.

ونص القرار الحوثي الصادر عن رئيس مايسمى بـ"المجلس السياسي الاعلى"، على تعيين القيادي الحوثي طه المتوكل وزيراً للصحة في حكومة الانقلاب، والإطاحة بالوزير السابق محمد سالم بن حفيظ الموالي لحزب المؤتمر جناح صنعاء.

والقيادي الحوثي طه المتوكل هو أحد أبرز القيادات السلالية المتعصبة، والمعروفة بتطرفها المبكر، وكان قد دعا جماعته أواخر العام المنصرم إلى إعلان ما سمّاها “حالة الطوارئ الاقتصادية”، ومصادرة أموال رجال الأعمال و”تأميم القطاع الخاص لصالح الدولة”.

وعمل الحوثيون على تعيين أنصار الجماعة في مناصب ووظائف حكومية وإحلالهم بدلاً عن الموظفيين الرسميين في كافة قطاعات الدولة التي تسيطر عليها الجماعة منذ الانقلاب.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً