×
آخر الأخبار
تقرير حقوقي: 19 حالة إنتهاك ضد الصحفيين ونشطاء وسائل التواصل خلال مارس وإبريل مليشيا الحوثي تلزم مدارس صنعاء بتجهيز قوافل غذائية لمقاتليها في ذكرى استشهاده الرابعة.. نائب الرئيس يعاهد "القشيبي" بالسير على دربه لاستعادة الجمهورية ناطق التحالف: الجيش الوطني ومدفعيته باتت على بُعد 21 كيلو مترآ من صنعاء  صنعاء: جماعة الحوثي تلزم موظفي الأحوال المدنية بحضور دورات طائفية ريال مدريد يحتفظ بعرشه بعد فوزه على ليفربول في نهائي أبطال أوروبا راموس ينهي مشوار صلاح في نهائي دوري الأبطال رابطة العالم الإسلامى تطلق حملتها الثانية لإغاثة 75 ألف نازح فى اليمن إعصار "ماكونو" لا يزال من الدرجة الأولى وارصاد المهرة يحذر المواطنين البيضاء: مصرع 16 من مليشيا الحوثي والتحالف يدمر عربة تابعه لهم في الملاجم

"المشاط" ينصب "المتوكل" في وزارة الصحة.. عندما تتحول "المناصب" حكراً لأبناء "السلالة"

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 12 مايو, 2018 - 06:39 مساءً

القيادي الحوثي طه المتوكل

أصدرت مليشيات الحوثي الانقلابية، اليوم السبت،  قراراً عن مايسمى "المجلس السياسي" للانقلاب، بتعيين أحد قيادات الجماعة وزيراً للصحة في حكومة الانقلاب (غير معترف بها دولياً) واستبعاد الوزير المحسوب على حزب المؤتمر جناح صنعاء.

ونص القرار الحوثي الصادر عن رئيس مايسمى بـ"المجلس السياسي الاعلى"، على تعيين القيادي الحوثي طه المتوكل وزيراً للصحة في حكومة الانقلاب، والإطاحة بالوزير السابق محمد سالم بن حفيظ الموالي لحزب المؤتمر جناح صنعاء.

والقيادي الحوثي طه المتوكل هو أحد أبرز القيادات السلالية المتعصبة، والمعروفة بتطرفها المبكر، وكان قد دعا جماعته أواخر العام المنصرم إلى إعلان ما سمّاها “حالة الطوارئ الاقتصادية”، ومصادرة أموال رجال الأعمال و”تأميم القطاع الخاص لصالح الدولة”.

وعمل الحوثيون على تعيين أنصار الجماعة في مناصب ووظائف حكومية وإحلالهم بدلاً عن الموظفيين الرسميين في كافة قطاعات الدولة التي تسيطر عليها الجماعة منذ الانقلاب.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً