×
آخر الأخبار
تقرير حقوقي: 19 حالة إنتهاك ضد الصحفيين ونشطاء وسائل التواصل خلال مارس وإبريل مليشيا الحوثي تلزم مدارس صنعاء بتجهيز قوافل غذائية لمقاتليها في ذكرى استشهاده الرابعة.. نائب الرئيس يعاهد "القشيبي" بالسير على دربه لاستعادة الجمهورية ناطق التحالف: الجيش الوطني ومدفعيته باتت على بُعد 21 كيلو مترآ من صنعاء  صنعاء: جماعة الحوثي تلزم موظفي الأحوال المدنية بحضور دورات طائفية ريال مدريد يحتفظ بعرشه بعد فوزه على ليفربول في نهائي أبطال أوروبا راموس ينهي مشوار صلاح في نهائي دوري الأبطال رابطة العالم الإسلامى تطلق حملتها الثانية لإغاثة 75 ألف نازح فى اليمن إعصار "ماكونو" لا يزال من الدرجة الأولى وارصاد المهرة يحذر المواطنين البيضاء: مصرع 16 من مليشيا الحوثي والتحالف يدمر عربة تابعه لهم في الملاجم

أمهات المختطفين تترك "سمبوسة" على أبواب المنظمات بصنعاء احتجاجًا على "خذلانها"

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 15 مايو, 2018 - 09:25 مساءً

 
نفذت عدد من أمهات المختطفين، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء، للمطالبة بإنقاذ المئات من أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً من داخل سجون الحوثي قبل حلول شهر رمضان المبارك.
 
وجاء في بيان الوقفة الذي حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، ان رمضان الرابع على التوالي يأتي والمئات من فلذات أكبادهن المختطفين والمخفيين قسراً لايزالون يتألمون خلف قضبان السجون، قلوبهم وقلوب أمهاتهم وذويهم ينتظرون أن تجمعهم مائدة إفطار واحدة، وأكفهم يجمعها دعاء واحد.
 
وناشدت الأمهات خلال وقفتهن "الضمائر الحية ونخوة وشهامة اليمنيين بأن يرحموا قلوبنا التي أنهكها الإنتظار الطويل، ويساندوا قضية أبنائنا المختطفين العادلة، حتى ينالوا حريتهم الكاملة دون قيد أو شرط".
 
وفي الوقفة تركت أمهات المختطفين "سمبوسة رمضان" على أبواب المفوضية السامية لحقوق الإنسان استنكارا منهن على الخذلان المستمر بحق قضية أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً الذين خذلهم دعاة حقوق الإنسان.
 
واستغربت الأمهات بقولها كيف لضمير إنساني أن يقبل أن يظلم ويضطهد إنسان بريء على مدى أربعة أعوام دون مسوغات قانونية، تعرض خلالها لكافة أشكال التعذيب الجسدي والنفسي، وحرمانه من أبسط حقوقه من منع أهله عن زيارته أو إدخال الطعام والشراب والأدوية له؟ خاصة في شهر الصيام!
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً