×
آخر الأخبار
اليمنيون يحتفلون بالذكرى الـ56 لثورة 26 سبتمبر 1962م إيقاد شعلة سبتمبر في منزل "الأحمر" بصنعاء الإصلاح يهنئ القيادة السياسية والشعب اليمني بذكرى ثورة 26 سبتمبر ويوجه رسائل "مهمة" ثورة 26 سبتمبر .. رسالة متجددة للإماميين الجدد أن اليمن لن تعود للوراء غارات على تعزيزات حوثية بصرواح وضبط ألغام زرعتها المليشيات بسواحل "ميدي" حملة الكترونية لإحياء ثورة 26 سبتمبر تحت هاشتاج #سبتمبر_ميلاد_وطن الخدمة المدنية تعلن غداً الإربعاء إجازة رسمية بمناسبة الذكرى لـ56لثورة 26سبتمبر قيادات حوثية تعتدي على ساحات " دار الحجر" التاريخي بصنعاء "صورة" هيومن رايتس: ميليشيا الحوثي تعذب المختطفين وتبتز عائلاتهم مالياً بريطانيا تدين اضطهاد مليشيا الحوثيين لأتباع الطائفة البهائية في صنعاء

مشتركون يتهمون "يمن نت" بسرقة الرصيد وإجبارهم على السداد مرة أخرى

العاصمة أونلاين - صنعاء


الاربعاء, 21 فبراير, 2018 - 10:36 مساءً


تفاجأ عدد من المشتركين في خدمة الانترنت التي تقدمها "يمن نت" المزود الوحيد للخدمة باليمن، بنفاذ الاشتراك الشهري الخاص بهم خلال اليومين الماضية بشكل سريع ومفاجئ دون أن توضح الشركة السبب في ذلك.
 
وقال مشتركون لـ"يمن مونيتور" إن باقات الإنترنت الشهرية المشتركين فيها نفذت خلال اليومين الماضية على غير العادة وبشكل غير مسبوق.
 
وتساءل المشتركون حول ارتفاع خدمات الإنترنت رغم سوء الخدمة التي تقدمها "يمن نت" وسرعة نفاذ الرصيد، موجهين اتهامات للشركة بسرقة رصيد المشتركين بهدف إجبارهم على السداد أكثر من مرة خلال الشهر.
 
وقال أحد المشتركين إنه سدد يوم الأحد الماضي اشتراك شهري بنحو 2900 والثلاثاء من الأسبوع الجاري نفذ الرصيد بشكل مفاجئ، مشيراً إلى أنه حاول الدخول على رابط الخدمة على موقع الشركة للاستعلام عن الرصيد الخاص به غير أن الرابط لم يفتح.
 
وقالت إيمان محمد لـ"يمن مونيتور "نجح الرصيد عليا حسبهم الله نص شهر وشلو نص شهر كذلك (ثري جي) زفت ما برضى يحمل حتى الصور".
 
وقال مشترك آخر" سددنا الاشتراك الشهري للنت قبل يوم واخذوها في اليوم الثاني؟!!".
 
ولم نتمكن من الوصول إلى مصدر في شركة "يمن نت" للتعليق على ذلك.
 
والجمعة الماضية، أعلن وزير الاتصالات اليمني لطفي باشريف، عن إطلاق شركة إنترنت جديدة اسمها عدن نت، خلال الشهر القادم، في خطوة حكومية تهدف إلى إنهاء احتكار وتحكم جماعة الحوثيين بالخدمة عبر سيطرتها على المزود الوحيد يمن نت.
 
وفي ديسمبر 2017 عطل الحوثيين في اليمن خدمات الانترنت في أرجاء البلاد، بعد احكام قبضتهم على العاصمة صنعاء، كما قامت بحظر تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة فبل أن تتراجع بعد نحو شهر برفع الحظر.
 
ويتحكم الحوثيون بالإنترنت من خلال شركة " يمن نت" الحكومية في صنعاء والتي تحتكر خدمة تزويد الإنترنت في اليمن وهو ما يحقق لهم عائدات مالية ضخمة تصل إلى 98 مليار ريال سنويا أي ما يعادل 257 مليون دولار بحسب إحصائية للحكومة اليمنية.
 
ويعد اليمن في خدمة الإنترنت من أسوأ الدول على مستوى العالم، من حيث السرعة والجودة المقدمة وضعف التغطية المقتصرة على مراكز المحافظات والمدن الرئيسية.
 
ووفقاً لدراسة حديثة، فإن 20% فقط من اليمنيين لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت، فيما 80% منهم تقريباً - 21.3 مليون من السكان الذين يقدر عددهم بـ 26.7 مليون شخص - يستخدمون الهواتف الخلوية.
 
*المصدر: يمن مونيتور
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً