×
آخر الأخبار
صحيفة: ترتيبات بين الحكومة والحوثيين على بدء صرف رواتب الموظفين الشهر القادم لماذا وصفت مليشيا الحوثي صريعها المؤسس بـ"قرين القرآن"؟! "الغاز المنزلي" في مناطق سيطرة المليشيات.. أزمة تتفاقم ومعاناة لا تنتهي شهود عيان: حريق هائل في محلات مخازن بيع السلاح وسط العاصمة صنعاء مليشيا الحوثي تواصل ابتزاز تجار أمانة العاصمة وتطالبهم بمعالجة جرحاها سجن عاملة طوارئ أمريكية لإغلاقها خط الهاتف على المتصلين استشهاد فلسطينيين اثنين في إطلاق الاحتلال الاسرائيلي النار على تظاهرات شمال غزة البنك الدولي يؤكد مواصلة التعاون مع الحكومة اليمنية لدعم الاحتياجات الإنسانية والتنموية الحكومة تدعو المغرر بهم في صفوف الحوثيين للعودة إلى صوابهم والانتصار للدولة اختفاء "الصماد" يشعل الخلافات الحوثية وأنباء عن توقيفة من قبل زعيم الحوثيين

حملة الكترونية للتضامن مع "36" مختطفًا لدى الحوثيين ورفضاً لمحاكمتهم

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 31 مارس, 2018 - 07:41 مساءً

يدشن ناشطون وحقوقيون الثامنة من مساء اليوم السبت، حملة تضامنية مع المختطفين الذين يحاكمون في محاكم هزلية أقامتها جماعة الحوثي المسلحة بالعاصمة صنعاء.

وقال بيان صادر عن الحملة أنها تهدف إلى تعرية ما تقوم به جماعة الحوثي الانقلابية من اختطافات تتبعها محاكم هزلية بهدف إضفاء شرعية تلك الاختطافات والتي استهدفت الآلاف من المدنيين.

وبحسب بيان الحملة فقد تم تخصيص هاشتاق للحملة تحت مسمى #ابرياء_في_محاكم_باطلة ، استمرارا للحملة السابقة التي كان قد دشنها ناشطين قبل عدة أشهر.

وتعاود مليشيات الحوثي الانقلابية التي تسيطر على العاصمة صنعاء، إخضاع 36 من المختطفين المدنيين بينهم أكاديميين وباحثين في سجونها بصنعاء، لمحاكمات هزلية بدأتها منذ أبريل من العام الماضي 2017م.

ويقول حقوقيون أن المحاكمات الهزلية التي تنتهجها المليشيات بحق المختطفين الـ36، لاتتوفر فيها أدنى متطلبات العدالة، فضلاً عن الأساليب الوحشية التي تنتهجا الجماعة بحقهم من تعذيب نفسي وجسدي واستخراج اعترافات مكذوبة تحت التعذيب.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً