×
آخر الأخبار
بريطانيا تدين اضطهاد مليشيا الحوثيين لأتباع الطائفة البهائية في صنعاء مليشيا الحوثي تمنع إدخال الغذاء والدواء للمختطفين بسجن الأمن السياسي في صنعاء مليشيا الحوثي تحوّل مخازن برنامج الغذاء العالمي إلى ثكنة عسكرية مليشيا الحوثي تواصل إقامة "الحسينيات" في العاصمة صنعاء ضمن مساعيها لطمس معالم الجمهورية.. ميليشيا الحوثي تجرِد صنعاء من إحياء ذكرى الثورة الأم نقابة الصحفيين تحمّل الحوثيين مسؤولية تعرض صحفي بصنعاء لمحاولة اغتيال التحالف العربي: نعمل لإنشاء ممرات آمنة بين الحديدة وصنعاء لنقل المساعدات "جُرع" الحوثي تضاعف أسعار الكهرباء التجارية بـ"صنعاء" وتثقل كاهل المواطنين وزير يمني: المنظمات الدولية تتهاون مع جرائم مليشيات الحوثي الرئيس هادي يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

حملة الكترونية للتضامن مع "36" مختطفًا لدى الحوثيين ورفضاً لمحاكمتهم

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 31 مارس, 2018 - 07:41 مساءً

يدشن ناشطون وحقوقيون الثامنة من مساء اليوم السبت، حملة تضامنية مع المختطفين الذين يحاكمون في محاكم هزلية أقامتها جماعة الحوثي المسلحة بالعاصمة صنعاء.

وقال بيان صادر عن الحملة أنها تهدف إلى تعرية ما تقوم به جماعة الحوثي الانقلابية من اختطافات تتبعها محاكم هزلية بهدف إضفاء شرعية تلك الاختطافات والتي استهدفت الآلاف من المدنيين.

وبحسب بيان الحملة فقد تم تخصيص هاشتاق للحملة تحت مسمى #ابرياء_في_محاكم_باطلة ، استمرارا للحملة السابقة التي كان قد دشنها ناشطين قبل عدة أشهر.

وتعاود مليشيات الحوثي الانقلابية التي تسيطر على العاصمة صنعاء، إخضاع 36 من المختطفين المدنيين بينهم أكاديميين وباحثين في سجونها بصنعاء، لمحاكمات هزلية بدأتها منذ أبريل من العام الماضي 2017م.

ويقول حقوقيون أن المحاكمات الهزلية التي تنتهجها المليشيات بحق المختطفين الـ36، لاتتوفر فيها أدنى متطلبات العدالة، فضلاً عن الأساليب الوحشية التي تنتهجا الجماعة بحقهم من تعذيب نفسي وجسدي واستخراج اعترافات مكذوبة تحت التعذيب.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً