×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تختطف طفلًا من أحضان والدته بصنعاء مقتل وإصابة 11 مدنياً بقصف حوثي على أحياء سكنية جنوبي الحديدة قضايا اليمن الإنسانية.. كيف تبدو في الإعلام الغربي؟ (الحلقة الثانية) الحكومة اليمنية تسلم"غريفيث" ردها على مقترحاته بشأن الحديدة خلال لقائه بنائب وزير المغتربين.. نائب الرئيس يناقش مشاكل المغتربين وسبل الحلول المتاحة حجة.. الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة بمديرية "حيران" الجوف.. وقفة احتجاجية نسائية للتنديد بجرائم المليشيات الحوثية بحق المدنيين الحوثيون يختطفون أسرة بكاملها في صنعاء مليشيات الحوثي تختطف قائدا عسكريا بارزا وتطالبه بدفع 100 مليون دولار وسط انفلات أمني كبير.. سائق دراجة نارية ينتشل حقيبة امرأة بصنعاء

حملة الكترونية للتضامن مع "36" مختطفًا لدى الحوثيين ورفضاً لمحاكمتهم

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 31 مارس, 2018 - 07:41 مساءً

يدشن ناشطون وحقوقيون الثامنة من مساء اليوم السبت، حملة تضامنية مع المختطفين الذين يحاكمون في محاكم هزلية أقامتها جماعة الحوثي المسلحة بالعاصمة صنعاء.

وقال بيان صادر عن الحملة أنها تهدف إلى تعرية ما تقوم به جماعة الحوثي الانقلابية من اختطافات تتبعها محاكم هزلية بهدف إضفاء شرعية تلك الاختطافات والتي استهدفت الآلاف من المدنيين.

وبحسب بيان الحملة فقد تم تخصيص هاشتاق للحملة تحت مسمى #ابرياء_في_محاكم_باطلة ، استمرارا للحملة السابقة التي كان قد دشنها ناشطين قبل عدة أشهر.

وتعاود مليشيات الحوثي الانقلابية التي تسيطر على العاصمة صنعاء، إخضاع 36 من المختطفين المدنيين بينهم أكاديميين وباحثين في سجونها بصنعاء، لمحاكمات هزلية بدأتها منذ أبريل من العام الماضي 2017م.

ويقول حقوقيون أن المحاكمات الهزلية التي تنتهجها المليشيات بحق المختطفين الـ36، لاتتوفر فيها أدنى متطلبات العدالة، فضلاً عن الأساليب الوحشية التي تنتهجا الجماعة بحقهم من تعذيب نفسي وجسدي واستخراج اعترافات مكذوبة تحت التعذيب.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً