×
آخر الأخبار
صنعاء: توزيع مساعدات إيوائية على 200 أسرة متضررة من الأمطار بمخيم الخانق دراسة: إصابة الحوامل بالسكري تجعل الأطفال أكثر عرضة لـ "التوحد" اعتراض "باليستي" أطلقته مليشيات الحوثي على الرياض صعدة: الجيش يواصل تأمين المواقع المحررة في رازح ويطهرها من الألغام السلطة المحلية بمأرب تشيد بدور مركز تأهيل الأطفال المجندين الجيش الوطني يحرر مرتفعات استراتيجية بمنطقة البرح غربي تعز الرئيس هادي  يوجه جهاز الرقابة والمحاسبة بفضح شبكات نهب المال العام الجيش يعلن تحرير سلسلة جبلية في رازح بمحافظة "صعدة" نازحو الحديدة.. من نار الحرب إلى رمضاء الحوثيين في صنعاء حقوق الإنسان تحمل المليشيا الحوثية مسؤولية حياة وسلامة الأكاديميين المختطفين

"رونالدو" يدعو لإنقاذ "أطفال الروهنغيا"

العاصمة أونلاين - الأناضول


الخميس, 15 فبراير, 2018 - 07:15 مساءً


دعا نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس، إلى إنقاذ أطفال مسلمي الروهنغيا في إقليم أراكان التابع لدولة ميانمار بقارة آسيا.
 
وفي تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال رونالدو "نحن جميعًا في هذه الأرض نحب أطفالنا، أنقذوا أطفال الروهنغيا".
 
وربط رونالدو تغريدته بصورتين الأولى له مع أبنائه، والثاني لأب من مسلمي الروهنغيا يحمل ابنه، ودعم تغريدته برابط الكتروني بعنوان "أنقذوا الأطفال".
 
وأودت مجاز يرتكبها جيش ميانمار ومليشيات بوذية بحياة أكثر من 9 آلاف من الروهنغيا، بين 25 أغسطس/ آب و24 سبتمبر/ أيلول الماضيين، بحسب منظمة "أطباء بلا حدود".
 
وهربًا من تلك المجاز لجأ أكثر من 650 ألف من الروهنغيا إلى الجارة بنغلاديش، منذ 25 أغسطس/ آب 2017، وفق الأمم المتحدة.
 
ويعيش نحو مليون من مسلمي الروهنغيا في مخيمات بولاية أراكان، بعد أن حرموا من حق المواطنة، بموجب قانون أقرته ميانمار عام 1982.
 
وتعتبر ميانمار الروهنغيا مهاجرين غير شرعيين من بنغلادش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة "الأقلية الدينية الأكثر تعرضًا للاضطهاد في العالم".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً