×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

ركلات الترجيح تبتسم لإنجلترا وتقودها لربع نهائي المونديال

العاصمة أونلاين - وكالات


الاربعاء, 04 يوليو, 2018 - 12:10 صباحاً


انتزع المنتخب الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، بطاقة العبور إلى دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.
 
وتغلبت إنجلترا على كولومبيا بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في ثمن نهائي العرس العالمي.
 
بذلك، ستلعب إنجلترا مع السويد في ربع نهائي البطولة يوم السبت المقبل.
 
جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الإنجليز، حيث بحث لاعبوه بشتى الطرق عن فرصة تسجيل هدف التقدم، وتوالت الفرص الضائعة واحدة تلو الأخرى.
 
قابله ميل أداء كولومبيا للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة معتمدًا على تحركات الثنائي خوان كوادرادو وراداميل فالكاو.
 
لم تشهد الربع ساعة الأولى أي هجمات خطيرة على المرميين وانحصر اللعب في وسط الملعب.
 
وجاءت أولى الهجمات الكولومبية في الدقيقة 23 إثر تسديدة قوية من كوادرادو من على حدود المنطقة اصطدمت في الدفاع ووصلت إلى فالكاو الذي حاول التسديد من داخل المنطقة لكن أبعدها الدفاع الإنجليزي بنجاح.
 
واتسمت المباراة بالخشونة المتعمدة من الجانبين في أغلب فترات الشوط، وفي الدقيقة 42 احتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة لإنجلترا نفذها كيران تريبير مرت إلى خارج المرمى.
 
وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين في الدقائق المتبقية من الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.
 
وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، وتعمدة لاعبو كولومبيا الخشونة مع الورقة الهجومية الرابحة لإنجلترا وهو كين.
 
ومع حلول الدقيقة 57 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لإنجلترا نفذها كين في الشباك مسجلًا هدف التقدم.
 
بعدها كشر لاعبو كولومبيا عن أنيابهم، وازدادت الإثارة في دقائقها الأخيرة فقد أطلق لويس مورييل تسديدة صاروخية تصدى لها الحارس الإنجليزي ببراعة.
 
وبعد أن كانت المباراة في طريقها لفوز إنجلترا، أسفرت الدقيقة 94 عن التعادل لكولومبيا عندما تلقى ياري مينا كرة عرضية انقض عليها برأسه في الشباك لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
 
ولم يشهد الشوط الإضافي الأول أي هجمة خطيرة باستثناء رأسية فالكاو التي مرت إلى خارج المرمى لينتهي بالتعادل أيضًا.
 
واستمرت الإثارة في شوط المباراة الثاني مع الحذر من الجانبين دون أن تتغير النتيجة، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح والتي حسمها المنتخب الإنجليزي لصالحه بنتيجة 4-3.
 

*الأناضول
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير