×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

كأس السوبر بين برشلونة وإشبيلية يقام في بلد عربي لأول مرة 

العاصمة أونلاين - الأناضول


الثلاثاء, 17 يوليو, 2018 - 10:17 مساءً

كأس السوبر بين برشلونة وإشبيلية يقام في بلد عربي لأول مرة 

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الإثنين 16 يوليو/تموز 2018، إقامة مباراة كأس السوبر المحلية بين فريقي برشلونة وإشبيلية على ملعب «ابن بطوطة» بمدينة طنجة (أقصى شمال المملكة).
 
وقال مصدر مسؤول في الاتحاد المغربي للعبة، لـ «الأناضول»: «لقد تلقينا خطاباً من الاتحاد الإسباني، يؤكد فيه إقامة كأس السوبر المحلية بمدينة طنجة المغربية، وذلك في 12 أغسطس/آب 2018، في التاسعة ليلاً».
 
وأضاف المصدر: «الاتحاد المغربي أكد استعداده للوقوف إلى جانب نظيره الإسباني من أجل إنجاح هذا الحدث الرياضي الهام، الذي سيجلب أنظار الملايين من عشاق كرة القدم عبر العالم».
 
 لأول مرة خارج إسبانيا

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي ستقام فيها كأس السوبر الإسباني خارج البلاد، ومن مباراة واحدة فقط بعد أن كان النظام المتبع إقامتها ذهاباً وإياباً.
وحسب تقارير إعلامية، فإن عرض الاتحاد الإسباني كان مغرياً جداً لكلا الناديَين، حيث إنه تعهَّد بمنح مبلغ مليون يورو لكل واحد منهما، بالإضافة إلى منح كليهما 6000 تذكرة يبيعانها لمشجعِيهما، في حين سيُخصص الباقي للجماهير المغربية التي ستحضر لمشاهدة الفريقين.
 
هذا وقد أشعر النادي الكتالوني مسؤولي الاتحاد الإسباني بموافقته على الفور، معتبراً أن خوض مباراة واحدة على أرض محايدة سيوفر على اللاعبين عناء الضغط والوقت في ظل الجدول المزدحم بالمباريات الرسمية والإعدادية.
 
 ومن جهته، أعرب الفريق الأندلسي عن رفضه هذا الأمر من أول وهلة، وفضَّل الاحتفاظ بالنمط القديم للحدث، غير أنه أبدى استحسانه للأمر فيما بعد وأعلن قبوله مبدئياً، لكنه أشار إلى أن القرار النهائي سيعلَن في انتظار اجتماع سيعقده مكتبه المسيّر، صباح الثلاثاء 17 يوليو/تموز 2018؛ لحسم الأمور بشكل نهائي.
 
وفي ملعب عربي تعوّد على مباريات «السوبر» الأوروبية وكان لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني، قد اقترح -باتفاقٍ مع رابطة الدوري الإسباني الممتاز (الليغا)- يوم الإثنين 9 يوليو/تموز 2018، إقامة مباراة السوبر بمدينة طنجة المغربية.
 
ملعب ابن بطوطة في طنجة

وأوضح بيان الاتحاد الإسباني وقتها، أن «اقتراح رئيس الاتحاد خوض المباراة في المغرب يعود إلى أن درجات الحرارة هناك ستكون ملائمة، كما سيتم تخصيص 6 آلاف تذكرة لكل فريق».
 
وتعتبر جماهير كرة القدم بمدينة طنجة من أكبر متابعي الدوري الإسباني، خاصة ناديي برشلونة وريال مدريد، كما توجد بالمغرب مجموعة من روابط المشجعين الخاصة بأكثر الفرق الأجنبية جماهيرية في المملكة.
 
وسبق لملعب «ابن بطوطة» بمدينة طنجة أن استضاف كأس السوبر الفرنسية التي تجمع بطل الدوري مع المتوَّج بلقب الكأس المحلية، سنة 2017، وتُوِّج بها فريق باريس سان جرمان على حساب موناكو بهدفين مقابل هدف واحد. كما استضاف الملعب ذاته مباراة السوبر الفرنسي سنة 2011، وتُوِّج بها آنذاك فريق مارسيليا بعد أن فاز على لِيل بـ5 أهداف مقابل 4.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير