×
آخر الأخبار
الرئيس هادي: المعركة على الانقلاب شارفت على النصر وستكون فاتحة لعهد جديد المليشيات الحوثية تستثني موظفين بصنعاء من صرف "نصف راتب" وزير خارجية السودان: صنعاء العاصمة العربية الأقرب لوجدان السودانيين الحكومة اليمنية تؤكد أن تدخلات "حزب الله"  تزعزع أمن اليمن والمنطقة الحجاج يبدؤون الصعود إلى عرفات بعد المبيت في منى عشية الركن الأعظم.. أمطار غزيرة على صعيد عرفات سكان يقبضون على "لص" بصنعاء ومليشيات الحوثي تنقذه بطريقة غريبة احتجاجات لاختطاف الحوثيين 52 مواطناً بعزلة الأهمول بإب الجيش الوطني يحقق تقدماً ميدانياً جديداً في جبهة الملاجم بالبيضاء رواية جديدة تفند مزاعم الحوثيين حول استهداف "حافلة صعدة" وعلاقتها بخبراء الصواريخ

ماذا يحدث لك عندما تتصفح هاتفك قبل النوم؟

العاصمة أونلاين - متابعات


الثلاثاء, 23 يناير, 2018 - 11:51 صباحاً

ماذا يحدث لك عندما تتصفح هاتفك قبل النوم؟

قال الدكتور دان سايغل -في مقطع على يوتيوب نقلته صحيفة إندبندنت- إن استعمال الهاتف المحمول قبل الخلود للنوم له أضرار، فما هي؟

وشرح الدكتور -وهو أستاذ الطب النفسي السريري في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا- إن استخدام الهاتف قبل النوم يعرض العين لشلال من الفوتونات من الشاشة، التي تخبر دماغك بألا ينام، وأنه لم يحن وقت النوم، وألا يفرز الجسم الميلاتونين، وهو هرمون النوم.

وأضاف أن هذا يؤدي إلى نومك ساعات قليلة، مثلا خمس ساعات إذا نمت من الواحدة حتى السادسة صباحا، مما لا يتيح الفرصة لدماغك لتنظيف نفسه من السموم، وهي عملية يقوم بها خلال النوم، وأيضا لا يتيح الفرصة للخلايا العصبية للراحة.

وقال إن الشخص يحتاج عادة من سبع إلى تسع ساعات من النوم يوميا.

وذكر أن قلة النوم هي أمر سام للوصلات بين الخلايا العصبية في الدماغ لأن السموم ستبقى ولن يتم التخلص منها، كما أن قلة النوم تؤثر على هرمون الإنسولين في الجسم وتزيد خطر تعرضك لزيادة الوزن، وتؤثر على الذاكرة وقدرتك على حل المشاكل.

ونصح الدكتور بإطفاء شاشة الهاتف قبل ساعة من الخلود للنوم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً