×
آخر الأخبار
اليمنيون يتذكرون محافظ شبوه «احمد باحاج» في الذكرى الثالثة لاستشهاده "المئات بانتظار وجبة إفطار" مشهد بائس لرمضان صنعاء في ظل سيطرة الحوثيين سبب غامض لوفاة طفل في صنعاء بعد عودته من إحدى جبهات القتال الحوثية عقوبات أمريكية على إيرانيين ثبت تورطهم في دعم مليشيا الحوثي باليمن مساجد صنعاء.. مآذن بلا تراويح منذ انقلاب مليشيات الحوثي على "الشرعية" الإصلاح يهنئ اليمنيين بعيد الوحدة ويؤكد رفض دعوات التمزيق الجهوية والطائفية إدانات واسعة لاستهداف الحوثيين مجمع سكني بمأرب وسقوط ضحايا مدنيين "رصد" في الذكرى الــ 28 للوحدة اليمنية.. لماذا بدت صنعاء خالية من أي مظاهر احتفالية بهذه المناسبة؟ فوز جامعة اليمن وأهلي مذبح يتعادل في بطولة شعب صنعاء الرمضانية قيادي في حزب صالح يصل الى سلطنة عمان (اسم وصورة)

ماذا يحدث لك عندما تتصفح هاتفك قبل النوم؟

العاصمة أونلاين - متابعات


الثلاثاء, 23 يناير, 2018 - 11:51 صباحاً

ماذا يحدث لك عندما تتصفح هاتفك قبل النوم؟

قال الدكتور دان سايغل -في مقطع على يوتيوب نقلته صحيفة إندبندنت- إن استعمال الهاتف المحمول قبل الخلود للنوم له أضرار، فما هي؟

وشرح الدكتور -وهو أستاذ الطب النفسي السريري في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا- إن استخدام الهاتف قبل النوم يعرض العين لشلال من الفوتونات من الشاشة، التي تخبر دماغك بألا ينام، وأنه لم يحن وقت النوم، وألا يفرز الجسم الميلاتونين، وهو هرمون النوم.

وأضاف أن هذا يؤدي إلى نومك ساعات قليلة، مثلا خمس ساعات إذا نمت من الواحدة حتى السادسة صباحا، مما لا يتيح الفرصة لدماغك لتنظيف نفسه من السموم، وهي عملية يقوم بها خلال النوم، وأيضا لا يتيح الفرصة للخلايا العصبية للراحة.

وقال إن الشخص يحتاج عادة من سبع إلى تسع ساعات من النوم يوميا.

وذكر أن قلة النوم هي أمر سام للوصلات بين الخلايا العصبية في الدماغ لأن السموم ستبقى ولن يتم التخلص منها، كما أن قلة النوم تؤثر على هرمون الإنسولين في الجسم وتزيد خطر تعرضك لزيادة الوزن، وتؤثر على الذاكرة وقدرتك على حل المشاكل.

ونصح الدكتور بإطفاء شاشة الهاتف قبل ساعة من الخلود للنوم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً