×
آخر الأخبار
صحيفة: حشد أممي لتجديد «عقوبات اليمن» وإدانة إيران الصليب الأحمر: القتال فى غرب اليمن يهدد معالم مدينة زبيد التاريخية السعودية تعلن اطلاق ستة مشاريع إغاثية وطبية في اليمن مصرع قياديين حوثيين من قوات ما يُعرف بـ"كتائب الحسين" بـ"الجوف".. (أسماء) إعلامية إصلاح عدن تستنكر تزوير عدد باسم صحيفة "صيرة" وتؤكد أنها متوقفة منذ أشهر الأردن تصدر قرارات جديدة بشأن دخول اليمنيين إلى أراضيها مساعٍ حوثية لبناء نصب تذكاري لقتلى المليشيات داخل جامعة صنعاء (وثيقة) الحوثيون يواصلون مسرحية محاكمة 36 مختطفًا بتهم "باطلة" استخدام المجانين في تعذيب المختطفين.. وسيلة حوثية جديدة لمعاقبة السجناء بمركزي صنعاء التعليم في مناطق سيطرة المليشيات.. إتاوات وإضرابات ومدارس شبه خالية

تسريح 360 موظفًا يمنيًا كانوا يعملون لدى السفارة الأمريكية بصنعاء

العاصمة أونلاين - صنعاء


الأحد, 11 فبراير, 2018 - 05:06 مساءً


سرحت الولايات المتحدة 360 موظفا يمنيًا يعملون لدى سفارتها باليمن وذلك بعد ثلاث سنوات من إغلاق السفارة مع اتساع نطاق الحرب الأهلية في البلاد.
 
وكتب السفير الأمريكي ماثيو تولر خطابا للموظفين يقول إن قواعد جديدة صادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية بشأن السفارات التي جرى تعليق العمل فيها تعني أنه لن يتمكن من الإبقاء عليهم. وحمل الخطاب تاريخ السادس من فبراير شباط واطلعت عليه رويترز.
 
وأكد مسؤول في وزارة الخارجية تسريح الموظفين قائلا ”نحن ممتنون جدا لخدمات كل فرد فيهم ونتمنى العمل معهم مجددا في المستقبل عندما نتمكن من استئناف عملياتنا بأمان في اليمن“.
 
وأغلقت الولايات المتحدة سفارتها في اليمن عام 2015 بعد أن انزلقت البلاد إلى حرب أجبرت الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته على الخروج إلى السعودية.
 
ويباشر السفير الأمريكي إلى اليمن عمله من مدينة جدة السعودية المطلة على البحر الأحمر.
 
وقال تولر إن الموظفين سيحصلون على مستحقات نهاية الخدمة بالكامل وحثهم على التقدم مجددا للوظائف عندما تعيد السفارة فتح أبوابها في المستقبل. وقال موظفون لرويترز إن السفارة أبقت على حراس لحماية مقر السفارة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً