×
آخر الأخبار
اليمنيون يتذكرون محافظ شبوه «احمد باحاج» في الذكرى الثالثة لاستشهاده "المئات بانتظار وجبة إفطار" مشهد بائس لرمضان صنعاء في ظل سيطرة الحوثيين سبب غامض لوفاة طفل في صنعاء بعد عودته من إحدى جبهات القتال الحوثية عقوبات أمريكية على إيرانيين ثبت تورطهم في دعم مليشيا الحوثي باليمن مساجد صنعاء.. مآذن بلا تراويح منذ انقلاب مليشيات الحوثي على "الشرعية" الإصلاح يهنئ اليمنيين بعيد الوحدة ويؤكد رفض دعوات التمزيق الجهوية والطائفية إدانات واسعة لاستهداف الحوثيين مجمع سكني بمأرب وسقوط ضحايا مدنيين "رصد" في الذكرى الــ 28 للوحدة اليمنية.. لماذا بدت صنعاء خالية من أي مظاهر احتفالية بهذه المناسبة؟ فوز جامعة اليمن وأهلي مذبح يتعادل في بطولة شعب صنعاء الرمضانية قيادي في حزب صالح يصل الى سلطنة عمان (اسم وصورة)

تسريح 360 موظفًا يمنيًا كانوا يعملون لدى السفارة الأمريكية بصنعاء

العاصمة أونلاين - صنعاء


الأحد, 11 فبراير, 2018 - 05:06 مساءً


سرحت الولايات المتحدة 360 موظفا يمنيًا يعملون لدى سفارتها باليمن وذلك بعد ثلاث سنوات من إغلاق السفارة مع اتساع نطاق الحرب الأهلية في البلاد.
 
وكتب السفير الأمريكي ماثيو تولر خطابا للموظفين يقول إن قواعد جديدة صادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية بشأن السفارات التي جرى تعليق العمل فيها تعني أنه لن يتمكن من الإبقاء عليهم. وحمل الخطاب تاريخ السادس من فبراير شباط واطلعت عليه رويترز.
 
وأكد مسؤول في وزارة الخارجية تسريح الموظفين قائلا ”نحن ممتنون جدا لخدمات كل فرد فيهم ونتمنى العمل معهم مجددا في المستقبل عندما نتمكن من استئناف عملياتنا بأمان في اليمن“.
 
وأغلقت الولايات المتحدة سفارتها في اليمن عام 2015 بعد أن انزلقت البلاد إلى حرب أجبرت الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته على الخروج إلى السعودية.
 
ويباشر السفير الأمريكي إلى اليمن عمله من مدينة جدة السعودية المطلة على البحر الأحمر.
 
وقال تولر إن الموظفين سيحصلون على مستحقات نهاية الخدمة بالكامل وحثهم على التقدم مجددا للوظائف عندما تعيد السفارة فتح أبوابها في المستقبل. وقال موظفون لرويترز إن السفارة أبقت على حراس لحماية مقر السفارة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً