×
آخر الأخبار
التحالف يشن ثلاث غارات على مواقع الحوثيين شمال "صنعاء" (صورة) ناشط سياسي: الحوثيون يعملون على إستثمار الأزمة الإنسانية في اليمن الإمارات: ميليشيا الحوثي لن تحكم اليمن بالوثائق: الكشف عن العلاقة الخفية بين الحوثيين والقاعدة في اليمن العفو الدولية تطالب بإطلاق سراح ناشط حقوقي اختطفه الحوثيون بـ"الحديدة" مصدر طبي: تسجيل 60 حالة إصابة بوباء الكوليرا غرب "صنعاء" بفوز صعب على الوحدة.. شعب صنعاء ينتزع صدارة دوري ناشئي العاصمة  أزمة المياه.. معاناة السكان اليومية في العاصمة صنعاء قبل حلول العيد: جبايات الحوثيين تتضاعف واحتجاجات لـ«ملاك المحلات» بصنعاء مليشيا الحوثي تقتحم مخازن برنامج الأغذية العالمي بالحديدة والحكومة تُدين

تسريح 360 موظفًا يمنيًا كانوا يعملون لدى السفارة الأمريكية بصنعاء

العاصمة أونلاين - صنعاء


الأحد, 11 فبراير, 2018 - 05:06 مساءً


سرحت الولايات المتحدة 360 موظفا يمنيًا يعملون لدى سفارتها باليمن وذلك بعد ثلاث سنوات من إغلاق السفارة مع اتساع نطاق الحرب الأهلية في البلاد.
 
وكتب السفير الأمريكي ماثيو تولر خطابا للموظفين يقول إن قواعد جديدة صادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية بشأن السفارات التي جرى تعليق العمل فيها تعني أنه لن يتمكن من الإبقاء عليهم. وحمل الخطاب تاريخ السادس من فبراير شباط واطلعت عليه رويترز.
 
وأكد مسؤول في وزارة الخارجية تسريح الموظفين قائلا ”نحن ممتنون جدا لخدمات كل فرد فيهم ونتمنى العمل معهم مجددا في المستقبل عندما نتمكن من استئناف عملياتنا بأمان في اليمن“.
 
وأغلقت الولايات المتحدة سفارتها في اليمن عام 2015 بعد أن انزلقت البلاد إلى حرب أجبرت الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته على الخروج إلى السعودية.
 
ويباشر السفير الأمريكي إلى اليمن عمله من مدينة جدة السعودية المطلة على البحر الأحمر.
 
وقال تولر إن الموظفين سيحصلون على مستحقات نهاية الخدمة بالكامل وحثهم على التقدم مجددا للوظائف عندما تعيد السفارة فتح أبوابها في المستقبل. وقال موظفون لرويترز إن السفارة أبقت على حراس لحماية مقر السفارة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً