×
آخر الأخبار
صحيفة: ترتيبات بين الحكومة والحوثيين على بدء صرف رواتب الموظفين الشهر القادم لماذا وصفت مليشيا الحوثي صريعها المؤسس بـ"قرين القرآن"؟! "الغاز المنزلي" في مناطق سيطرة المليشيات.. أزمة تتفاقم ومعاناة لا تنتهي شهود عيان: حريق هائل في محلات مخازن بيع السلاح وسط العاصمة صنعاء مليشيا الحوثي تواصل ابتزاز تجار أمانة العاصمة وتطالبهم بمعالجة جرحاها سجن عاملة طوارئ أمريكية لإغلاقها خط الهاتف على المتصلين استشهاد فلسطينيين اثنين في إطلاق الاحتلال الاسرائيلي النار على تظاهرات شمال غزة البنك الدولي يؤكد مواصلة التعاون مع الحكومة اليمنية لدعم الاحتياجات الإنسانية والتنموية الحكومة تدعو المغرر بهم في صفوف الحوثيين للعودة إلى صوابهم والانتصار للدولة اختفاء "الصماد" يشعل الخلافات الحوثية وأنباء عن توقيفة من قبل زعيم الحوثيين

الدفاعات السعودية تعترض ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها مليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين - صنعاء


الاربعاء, 11 أبريل, 2018 - 10:44 مساءً

ارشيف


أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اعترض قوات الدفاع الجوي السعودي، مساء اليوم الأربعاء، ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران باتجاه أراضي المملكة.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي في بيان صحفي :"بأنه وفي تمام الساعة الخامسة واثنين وثلاثين دقيقة من مساء اليوم، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران باتجاه أراضي المملكة " .
 
وأوضح أن تلك الصواريخ التي تم إطلاقها من (محافظة صعدة وشمال محافظة عمران) بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان وكان أحد الصواريخ باتجاه مدينة الرياض والآخر باتجاه مدينة نجران والثالث باتجاه جازان.
 
وأكد المالكي أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضها جميعاً، وقد نتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية ولم تسجل أي حالة ضرر أو إصابة حتى وقت إعداد هذا البيان.
 
وقال المالكي :" أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي رقم (2216) والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني ".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً