×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تختطف طفلًا من أحضان والدته بصنعاء مقتل وإصابة 11 مدنياً بقصف حوثي على أحياء سكنية جنوبي الحديدة قضايا اليمن الإنسانية.. كيف تبدو في الإعلام الغربي؟ (الحلقة الثانية) الحكومة اليمنية تسلم"غريفيث" ردها على مقترحاته بشأن الحديدة خلال لقائه بنائب وزير المغتربين.. نائب الرئيس يناقش مشاكل المغتربين وسبل الحلول المتاحة حجة.. الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة بمديرية "حيران" الجوف.. وقفة احتجاجية نسائية للتنديد بجرائم المليشيات الحوثية بحق المدنيين الحوثيون يختطفون أسرة بكاملها في صنعاء مليشيات الحوثي تختطف قائدا عسكريا بارزا وتطالبه بدفع 100 مليون دولار وسط انفلات أمني كبير.. سائق دراجة نارية ينتشل حقيبة امرأة بصنعاء

الدفاعات السعودية تعترض ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها مليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين - صنعاء


الاربعاء, 11 أبريل, 2018 - 10:44 مساءً

ارشيف


أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اعترض قوات الدفاع الجوي السعودي، مساء اليوم الأربعاء، ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران باتجاه أراضي المملكة.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي في بيان صحفي :"بأنه وفي تمام الساعة الخامسة واثنين وثلاثين دقيقة من مساء اليوم، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران باتجاه أراضي المملكة " .
 
وأوضح أن تلك الصواريخ التي تم إطلاقها من (محافظة صعدة وشمال محافظة عمران) بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان وكان أحد الصواريخ باتجاه مدينة الرياض والآخر باتجاه مدينة نجران والثالث باتجاه جازان.
 
وأكد المالكي أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضها جميعاً، وقد نتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية ولم تسجل أي حالة ضرر أو إصابة حتى وقت إعداد هذا البيان.
 
وقال المالكي :" أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي رقم (2216) والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني ".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً