×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تختطف طفلًا من أحضان والدته بصنعاء مقتل وإصابة 11 مدنياً بقصف حوثي على أحياء سكنية جنوبي الحديدة قضايا اليمن الإنسانية.. كيف تبدو في الإعلام الغربي؟ (الحلقة الثانية) الحكومة اليمنية تسلم"غريفيث" ردها على مقترحاته بشأن الحديدة خلال لقائه بنائب وزير المغتربين.. نائب الرئيس يناقش مشاكل المغتربين وسبل الحلول المتاحة حجة.. الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة بمديرية "حيران" الجوف.. وقفة احتجاجية نسائية للتنديد بجرائم المليشيات الحوثية بحق المدنيين الحوثيون يختطفون أسرة بكاملها في صنعاء مليشيات الحوثي تختطف قائدا عسكريا بارزا وتطالبه بدفع 100 مليون دولار وسط انفلات أمني كبير.. سائق دراجة نارية ينتشل حقيبة امرأة بصنعاء

قوات الجيش تتقدم في الجوف وتقترب من معقل الحوثيين

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 16 أبريل, 2018 - 12:21 صباحاً

 
حققت قوات الجيش الوطني، الأحد، تقدماً ميدانيًا جديداً في محافظتي الجوف وصعدة، بالتزامن مع غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع وتحركات لمليشيات الحوثي الانقلابية في مواقع متفرقة بمحافظتي لحج والبيضاء.
 
وفي التفاصيل، قال قائد عمليات لواء الحسم بالجوف العقيد عبدالله مطوان في تصريح لـ"العربية" أن قوات الجيش الوطني وبإسناد من طيران التحالف تمكنت من السيطرة على تبة ثوابنة مع سلسلة جبلية مطلة على وادي القعيف بمديرية برط العنان، بعد محاصرة عناصر الحوثيين من ثلاثة محاور، تكبدت الميليشيات فيها خسائر بشرية كبيرة.
 
وبحسب العقيد مطوان، فإن هذه المرتفعات تكتسب أهمية بالغة كونها تطل على وادي القعيف وجبال الظهرة، والتي ستنطلق منها المعارك إلى منطقة رحوب متجاوزة وادي ومنطقة القعيف.
 
وبالتزامن مع المعارك، استهدفت مقاتلات التحالف العربي بعدة غارات مواقع وتعزيزات لمليشيات الحوثي الانقلابية في مواقع متفرقة بين محافظتي الجوف وصعدة وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
 
وفي محافظة صعدة، تمكنت قوات الجيش الوطني، الأحد، من تأمين المجمع الحكومي في مديرية الظاهر جنوبي غرب المحافظة بدعم وإسناد من التحالف العربي وبمشاركة طيران الأباتشي، بحسب مصادر إعلامية محلية.
 
وأضافت المصادر بأن عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين سقطوا فيما فر آخرون من المنطقة على وقع معارك عنيفة، فيما دمرت مقاتلات التحالف العربي مخازن أسلحة في منطقة طلان بمديرية حيدان.
 
 كما استهدفت مقاتلات التحالف آليات عسكرية في منطقة مذاب بمديرية الصفراء وغارة أخرى على تجمعات للمليشيا في ميدان  تدريبي داخل معسكر كهلان شرق مدينة صعدة.
 
واستهدفت مقاتلات التحالف مبنى المحكمة في منطقة غمار بمديرية رازح بعدة غارات جوية أدت إلى مقتل خمسة أفراد من عناصر المليشيا الحوثية وجرح سبعة آخرين. وحولت مليشيا الحوثي المحكمة وفق المصادر إلى ثكنة عسكرية ومقراً لمقاتليها في المنطقة.
 
 وأكدت المصادر مصرع قيادي حوثي برتبة عميد يدعى عبدالله سعيد عبدالله الجبري المكنى "ابو سعيد" وعدد من خبراء الصواريخ الباليستية.
 
إلى ذلك، قصفت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الأحد، مواقع وآليات عسكرية تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية، في محافظتي لحج والبيضاء، جنوب ووسط اليمن.
 
وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية فإن " طيران التحالف استهدف آليات قتالية للميليشيا الانقلابية في موقعي اليسبل وحوران بجبهة قانية في محافظة البيضاء".
 
وأضاف المركز في حسابه على "فيسبوك أن" الطيران ذاته قصف مواقع الميليشيات الانقلابية، في جبل الكوكب، وبالقرب من جبل الحمام بمديرية القبيطة، شمالي محافظة لحج".
 
وتواصل قوات الجيش مسنودة بطيران التحالف العربي تضييق الخناق على المليشيات الانقلابية من خلال تقدمها المستمر في جبهات صعدة وحجة والجوف والبيضاء وجبهات الساحل الغربي، وسط تراجع وانهيار واسع في صفوف المليشيات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً