×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تختطف طفلًا من أحضان والدته بصنعاء مقتل وإصابة 11 مدنياً بقصف حوثي على أحياء سكنية جنوبي الحديدة قضايا اليمن الإنسانية.. كيف تبدو في الإعلام الغربي؟ (الحلقة الثانية) الحكومة اليمنية تسلم"غريفيث" ردها على مقترحاته بشأن الحديدة خلال لقائه بنائب وزير المغتربين.. نائب الرئيس يناقش مشاكل المغتربين وسبل الحلول المتاحة حجة.. الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة بمديرية "حيران" الجوف.. وقفة احتجاجية نسائية للتنديد بجرائم المليشيات الحوثية بحق المدنيين الحوثيون يختطفون أسرة بكاملها في صنعاء مليشيات الحوثي تختطف قائدا عسكريا بارزا وتطالبه بدفع 100 مليون دولار وسط انفلات أمني كبير.. سائق دراجة نارية ينتشل حقيبة امرأة بصنعاء

الصحفي القادري في وصيةٍ مؤثرة "منذ بداية الحرب وأنا أبحث عن الشهادة "(صورة)

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 16 أبريل, 2018 - 07:01 مساءً

 دوّن الصحفي الراحل عبدالله القادري، سعيه الحثيث لنيل الشهادة منذ بداية الحرب، ضمن وصيته المؤثرة التي نشرت بعد استشهاده الجمعة الماضية باستهداف صاروخ موجه أطلقته مليشيات الحوثي الانقلابية على فريق صحفي يتضمن القادري وزملائه أثناء التغطية الإعلامية بمنطقة قانية شرقي محافظة البيضاء.
 
 وقال القادري في وصيته " أنني منذ بداية الحرب وأنا ابحث عن الشهادة في سبيل الله وكم احزن حين لاتستجاب دعوتي .. وفي كل مكان ادعوا الله ان يرزقني الشهادة" .

وكان الصحفي القادري استشهد، الجمعة الـ13من ابريل/ نيسان الجاري، باستهداف مباشر من مليشيات الحوثي الانقلابية أثناء التغطية الإعلامية في منطقة قانية شرقي محافظة البيضاء.
 
وعبدالله القادري صحفي من أبناء محافظة مارب، عمل في عدد من الجهات والمؤسسات الإعلامية اليمنية مثل إذاعة مأرب ومصور لدى قناة بلقيس الفضائية الى جانب عمله كمصور لبعض وكالات الأخبار الخارجية.
 
ويرى مراقبون أن جريمة استهداف المليشيات الحوثية، للصحفي القادري وزملائه مع سبق ترصد وإصرار هي ربما الجريمة المأساوية الأقرب حدوثاً، لكنها غالباً لن تكون الأخيرة ضمن سلسلة من الانتهاكات والهزات الثقيلة التي ضربت وتضرب الصحافة اليمنية في مقتل.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً