×
آخر الأخبار
الرئيس هادي: المعركة على الانقلاب شارفت على النصر وستكون فاتحة لعهد جديد المليشيات الحوثية تستثني موظفين بصنعاء من صرف "نصف راتب" وزير خارجية السودان: صنعاء العاصمة العربية الأقرب لوجدان السودانيين الحكومة اليمنية تؤكد أن تدخلات "حزب الله"  تزعزع أمن اليمن والمنطقة الحجاج يبدؤون الصعود إلى عرفات بعد المبيت في منى عشية الركن الأعظم.. أمطار غزيرة على صعيد عرفات سكان يقبضون على "لص" بصنعاء ومليشيات الحوثي تنقذه بطريقة غريبة احتجاجات لاختطاف الحوثيين 52 مواطناً بعزلة الأهمول بإب الجيش الوطني يحقق تقدماً ميدانياً جديداً في جبهة الملاجم بالبيضاء رواية جديدة تفند مزاعم الحوثيين حول استهداف "حافلة صعدة" وعلاقتها بخبراء الصواريخ

الأمم المتحدة تفتتح مكتبها التمثيلي للمرأة في البحرين

العاصمة أونلاين - وكالة أخبار المرأة


الخميس, 07 ديسمبر, 2017 - 05:01 مساءً

أعلنت الأمم المتحدة عن افتتاح مكتب يمثل المرأة البحرينية في دولة البحرين  تم الافتتاح  بحضور سعادة السيدة فومزيلي ملامبو لكوكا وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وسعادة الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة.

وقالت سعادة الأستاذة الانصاري أن استضافة مملكة البحرين لهذا المكتب الأممي الخاص بالمرأة يؤكد مرة أخرى نجاح جهود المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في وضع مملكة البحرين في مصاف الدول العالمية ذات التجارب الرائدة في مختلف قضايا دعم المرأة.
وأضافت الانصاري أن هذا الجهد ويتيح منصة دولية أخرى من أجل تبادل الخبرات مع العالم من خلال الأمم المتحدة وإتاحة المزيد من قنوات الاستفادة من النموذج البحريني في تمكين المرأة عالمياً.

من جانبها أكدت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة إلتزام مملكة البحرين إزاء تبني وتنفيذ برامج الأمم المرأة المتحدة للمرأة، وبما يواكب تحقيق الأهداف الإنمائية الـ 17 للأمم المتحدة، وخصت بالذكر الهدف الخامس الذي يأتي في سياقه ما يقوم به المجلس الأعلى للمرأة من جهود تهدف إلى دمج احتياجات المرأة في الموازنة العامة للدولة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

و أثنت سعادة السيدة فومزيلي ملامبو لكوكا وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة على جهود مملكة البحرين ممثلة في المجلس الأعلى للمرأة في دعم المرأة، معربة عن أملها في أن يعزز افتتاح المكتب التمثيلي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة من التعاون المشترك في مختلف قضايا المرأة.

وقالت السيدة فومزيلي ملامبو لكوكا في كلمة لها خلال المؤتمر الصحفي إن افتتاح هذا المكتب هنا في مملكة البحرين يأتي كثمرة للتعاون بيننا ضمن منظومة الأمم المتحدة، وأكدت دعم الأمم المتحدة للتطور الحاصل في مملكة البحرين في كل المجالات التي تدعم المرأة، وقالت "نرى أن المرأة البحرينية حققت إنجازات عظيمة، ووصلت إلى مناصب عليا، وهي حاضرة بقوة في المشهد الاقتصادي، ونؤكد أن مبدأ تكافؤ الفرص يسود بقوة هنا في مملكة البحرين".

من جانبها أكدت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة وكيل وزارة الخارجية أن افتتاح مكتب الأمم المتحدة في البحرين للمرأة في البحرين يأتي تفعيلاً لمذكرة التفاهم المشترك، معربة عن تطلعها للمضي قدماً في العمل مع الأمم المتحدة في مختلف قضايا المرأة. مشيرة إلى أن مملكة البحرين تتبنى سياسات داعمة للمرأة على مختلف الأصعدة، وترجمتها في مبادرات نوعية حظيت باعتراف اممي تمثل في جائزة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة العالمية لتمكين المرأة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً