×
آخر الأخبار
صحيفة: حشد أممي لتجديد «عقوبات اليمن» وإدانة إيران الصليب الأحمر: القتال فى غرب اليمن يهدد معالم مدينة زبيد التاريخية السعودية تعلن اطلاق ستة مشاريع إغاثية وطبية في اليمن مصرع قياديين حوثيين من قوات ما يُعرف بـ"كتائب الحسين" بـ"الجوف".. (أسماء) إعلامية إصلاح عدن تستنكر تزوير عدد باسم صحيفة "صيرة" وتؤكد أنها متوقفة منذ أشهر الأردن تصدر قرارات جديدة بشأن دخول اليمنيين إلى أراضيها مساعٍ حوثية لبناء نصب تذكاري لقتلى المليشيات داخل جامعة صنعاء (وثيقة) الحوثيون يواصلون مسرحية محاكمة 36 مختطفًا بتهم "باطلة" استخدام المجانين في تعذيب المختطفين.. وسيلة حوثية جديدة لمعاقبة السجناء بمركزي صنعاء التعليم في مناطق سيطرة المليشيات.. إتاوات وإضرابات ومدارس شبه خالية

هل تعطي الـ3D نتائج أفضل في الكشف عن سرطان الثدي؟

العاصمة أونلاين - متابعات


السبت, 09 ديسمبر, 2017 - 01:45 مساءً

مايزال مرض سرطان الثدي الأمر الأكثر إهتماما والأكثر قلق لدى النساء في الدول الغربية والأقل إهتماما والأكثر إنتشار في أوساط النساء في الدول الشرقية ودول العالم الثالث .

الكشف المبكر عن سرطان الثدي لا يزال يشغل الأطباء، وفي هذا الإطار يجري العمل في الولايات المتحدة على دراسة جدوى الانتقال إلى تقنية "الماموغرام" ثلاثي الأبعاد بدلاً من التقنية المستخدمة حالياً وهي ثنائية الأبعاد.

الدراسة التي يمولها معهد السرطان القومي الأميركي ستركز على مقارنة فحص الماموغرام التقليدي مع نسخة جديدة ثلاثية الأبعاد لمعرفة ما إذا كانت هذه النسخة الجددية والأكثر تكلفة تحسن آلية فحص سرطان الثدي واكتشافه في مراحله الأولى.

تقنية الماموغرام ثنائي الأبعاد المستخدمة حالياً، وبحسب أطباء، ساعدت كثيراً على مدى السنين على الكشف المبكر عن السرطان، إلا أن إجراء الفحص بالماموغرام ثلاثي الأبعاد يعني أن تقوم كاميرا بمسح الثدي بشكل كامل ما سيسمح بمشاهدة الثدي من زوايا وأبعاد مختلفة.

وعلى الرغم من ذلك فإن لاستخدام الماموغرام ثلاثي الأبعاد سلبيات تجعل بعض المختصين يتحفظون على تعميم استخدامه.

الدراسة الجديدة يتوقع أن تشارك فيها نحو 165 ألف امراة تتراوح أعمارهن بين 45 و74 عاماً.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً