×
آخر الأخبار
مجلس الأمن يعقد جلسة حول "اتّفاقات ستوكهولم" بشأن اليمن الجمعة خالد بن سلمان: المملكة ترحب باتفاق السويد وملتزمة بدعم اليمن وإعادة إعماره رئيس الوزراء: نسعى لتمكين المرأة في المناصب القيادية ذمار: مليشيا الحوثي تشن حملة مداهمات واختطافات بمديرية وصاب العالي "تغيير مسمى الدولة".. هذا شرط وفد الحوثي للتوقيع على اتفاق مشاورات السويد رئيسة وزراء بريطانيا تلجأ للاتحاد الأوروبي لمساعدتها في اتفاق الخروج اليماني: نهاية الانقلاب يبدأ من الحديدة.. ووفد الحوثي يقر بتعنته بشأن اتفاق مطار صنعاء انسحاب الحوثيين من الحديدة والشرعية تتولى أمن المدينة وموانئها "تفاصيل الاتفاق " لجنة حماية الصحفيين: صحفيون يمنيون يقبعون في سجون الحوثيون بسبب عملهم تدمير صاروخين أطلقتهما المليشيات الحوثية على مدينة مارب

اليمنيون ممنوعون من دخول صعدة معقل الحوثيين إلا بكفيل

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 11 أبريل, 2018 - 04:36 مساءً

قالت مصادر مؤكدة لـ"العاصمة أونلاين" إن ميليشيات الحوثي الانقلابية تمنع المواطنين اليمنيين من الدخول إلى محافظة صعدة شمالي البلاد، وأرغمت المئات من العودة إلى محافظاتهم فيما العشرات لايزالون عالقون في إحدى النقاط الأمنية بمدخل مدينة صعدة معقل الجماعة الموالية لإيران.

سامي، أحد أبناء محافظة تعز، يملك مطعم داخل مدينة صعدة، لم تشفع له هويته اليمنية من عبور النقطة الأمنية لدخول المدينة إلا بعد أن حصل على ضمانة تجارية من الشركة التي يعمل فيها من أجل السماح له بالدخول.

يقول سامي إن الحوثيين في منطقة آل عمار يحتجزون المواطنين ويمنعون الناس من الدخول تحت أي مبرر ويمارسون الابتزاز وإهانة المواطنين في النقطة الأمنية التي يتم احتجاز المسافرين فيها.

ويضيف لـ"العاصمة أونلاين": رأيت عناصر مسلحة من الجماعة تعتدي على مسافرين وتقوم بإعادة المواطنين على أطقم عسكرية الى خارج صعدة بعد أن يتم مصادرة ما لديهم.

معبر جديد اتخذته جماعة الحوثي يتم من خلاله امتهان واستفزاز المواطن اليمني بعد منعه من دخول المحافظة وممارسة التميز العنصري بين أبناء اليمن ولا يدخل المدينة غير ابنائها، يقول أحمد الريمي، ويضيف أنه أرغم على العودة من نقطة “عين” في منطقة آل عمار بصعدة لعدم حصوله على كفيل يمنحه الاقامة في المحافظة معقل ميليشيا الحوثي.

تقطعت السُبل بمئات المواطنين اليمنيين القاصدين مدينة صعدة بعضهم يبحثون عن فرصة عمل، وآخرون يعملون في أعمال حرة أو في محلات تجارية بعد أن منعت جماعة الحوثي دخولهم الا بموجب كفيل من أبناء المحافظة أو ضمين تجاري، حيث تمارس بحق المواطنين في النقاط الأمنية انتهاكات كبيرة وإرغام الكثيرين على العودة إلى صنعاء.

العمال البسطاء والموظفين وغيرهم من المواطنين اكتووا بجحيم التمييز العنصري من قبل عناصر الحوثي في نقطة آل عمار في مدخل مدينة صعدة التي تقوم باحتجاز المسافرين إلى المحافظة وعدم السماح لهم بالدخول إلا بشروط وكأنها دولة أخرى وليست محافظة يمنية.

مصدر محلي في المحافظة اعتبر هذه الإجراءات انتهاكًا لحقوق المواطن اليمني الذي يتم منعه من دخول محافظة يمنية في ظل اليمن الواحد.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً