×
آخر الأخبار
قيادي حوثي يصل "الرياض" ويعلن انشقاقه عن المليشيا الانقلابية أراضي الدولة بصنعاء.. ساحة مفتوحة لنهب الحوثيين وتحويلها إلى استثمارات «صور خاصة» قيادي في جماعة الحوثي يقيم عرساً لابنه بنحو 20 مليون ريال الخارجية السعودية: حادثة خاشقجي "خطأ جسيماً" ونبحث عن جثمانه مركبة فضاء تبدأ رحلة إلى عطارد تستغرق 7 سنوات قتلى وجرحى حوثيين في قصف الجيش لتجمعاتهم شرقي صنعاء منظمة "صدى" تدرب 17 إعلامياً بمأرب على المهارات اللغوية والصوتية وزير التربية: الانقلاب الحوثي أدى إلى تدمير النظام التعليمي في اليمن مركز الملك سلمان يوزع 94 طنا من المساعدات الغذائية في المهرة ومأرب مساع حوثية للسيطرة على "صناعة الأدوية" في اليمن

كيف فقدت «جامعة صنعاء» مكانتها الأكاديمية وتحولت الى ثكنة للمليشيا الحوثية؟

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 02 مايو, 2018 - 04:06 مساءً

ارشيفية

عملت مليشيات الحوثي الانقلابية منذ اجتياح صنعاء أواخر العام 2014م على انتهاك الحرم الجامعي لجامعة صنعاء وتحويلها من صرح أكاديمي بارز الى ثكنة لمسلحي الجماعة ومسرح لممارسة الطائفية وملشنة المجتمع اليمني.
 
وتسببت ممارسات المليشيات في جامعة صنعاء التي تعد الجامعة الحكومية الأولى في اليمن، بإلغاء تصنيف الجامعة وجامعات يمنية أخرى، من معهد التصنيف العالمي في الصين وهو المعهد الذي يرتكن عليه عالمياً في تقييم جامعات العالم سنوياً، وصولاً الى إلغاء اسم اليمن من القائمة بشكل نهائي.
 
وتشير إجراءات إلغاء اسم اليمن من التصنيف العالمي، أن التعليم في اليمن بشكل عام بات غير معترفاً به أو على الاقل ليس داخلاً ضمن قائمة التعليم الدولي.
 
وتحولت جامعة صنعاء منذ سيطرة الحوثيين عليها الى منصة للتحريض الطائفي ومسرح لإقامة فعاليات الجماعة والاجتماعات المسلحة في قاعات الدراسة وفرض إتاوات نقدية بالقوة على الطلاب.
 
الى جانب قيام مسلحي الجماعة بشن حملات اختطافات تعسفية واعتداءات متكررة بحق الطلاب في الجامعة تارة بتهمة الاختلاط وأخرى بتهم مساندة ماتسميه "العدوان"، وطالت الاعتداءات دكاترة وأكاديميين في الجامعة .
 
ومنتصف يناير الماضي، كشفت وثيقة تحمل توقيع رئيس حكومة المليشيات الانقلابية(غير معترف بها دولياً) عبدالعزيز بن حبتور ، وجود سجن للمليشيا في مقر جامعة صنعاء يتم زج عدد من الطلاب وأكاديميين فيه ونقلهم الى سجون أخرى في وقت لاحق.
 
وتضمنت وثيقة بن حبتور ترجي من المليشيات الافراج عن أحد الطلاب الذي تحتجزه في جامعة صنعاء .
 
كما قامت مليشيات الحوثي بإقالة عشرات الأكاديميين في الجامعة وتعيين عناصر من أتباعها ممن لايحملون مؤهلات علمية في مناصب أكاديمية بمرافق الجامعة، ومضاعفة نسبة الرسوم الدراسية على طلبة النفقة الخاصة والموازي ماجعلهم أمام معاناة مضاعفة في ظل استمرار توقف الرواتب لأكثر من عامين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً