×
آخر الأخبار
قيادي حوثي يصل "الرياض" ويعلن انشقاقه عن المليشيا الانقلابية أراضي الدولة بصنعاء.. ساحة مفتوحة لنهب الحوثيين وتحويلها إلى استثمارات «صور خاصة» قيادي في جماعة الحوثي يقيم عرساً لابنه بنحو 20 مليون ريال الخارجية السعودية: حادثة خاشقجي "خطأ جسيماً" ونبحث عن جثمانه مركبة فضاء تبدأ رحلة إلى عطارد تستغرق 7 سنوات قتلى وجرحى حوثيين في قصف الجيش لتجمعاتهم شرقي صنعاء منظمة "صدى" تدرب 17 إعلامياً بمأرب على المهارات اللغوية والصوتية وزير التربية: الانقلاب الحوثي أدى إلى تدمير النظام التعليمي في اليمن مركز الملك سلمان يوزع 94 طنا من المساعدات الغذائية في المهرة ومأرب مساع حوثية للسيطرة على "صناعة الأدوية" في اليمن

مع إقتراب شهر رمضان.. نُذر أزمة مشتقات نفطية وغاز منزلي في العاصمة صنعاء

العاصمة أونلاين - خاص


الجمعة, 11 مايو, 2018 - 07:19 مساءً

تشهد العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي الانقلابية، نذر أزمة جديدة في المشتقات النفطية والغاز المنزلي مع عودة الطوابير أمام عدد من محطات الوقود، الأمر الذي يضاعف معاناة المواطنين بالتزامن مع إقتراب شهر رمضان.

وبحسب سكان لـ«العاصمة أونلاين»، شوهدت اليوم الجمعة، طوابير مزدحمة للمواطنين والسيارات أمام عدة محطات وقود في صنعاء، الأمر الذي يثير مخاوف المواطنين من تجدد أزمة المشتقات النفطية والغاز المنزلي خاصة مع إقتراب شهر رمضان المبارك.

وفي ذات الصدد، أكدت مصادر مطلعة، إمتناع عقال الحارات بصنعاء عن توفير الغاز المنزلي خلال أيام شهر رمضان المبارك، مايضاعف وطأة المعاناة على سكان المدينة خلال شهر الصيام الذي تفصلنا عنه أيام قليلة.

وبحسب المصادر، برر عقال الحارات إمتناعهم عن توفير الغاز في شهر رمضان، "أن شهر رمضان لا يتناسب مع نزاعات بين الناس"، وهو مايفسره مراقبون توجه من المليشيات لإعادة إفتعال الأزمة، ما يسهل للمليشيات بيعه لاحقاً بأسعار مضاعفة وبتقبل من المواطنين إستغلالاً لحاجتهم الملحة في شهر رمضان.

وظلت أزمة الغاز المنزلي في صنعاء ترواح مكانها منذ ينايرمطلع العام الجاري2018م، مع تلاشي طفيف خلال فترات متقطعة إلا أنها تعاود بين الفينة والأخرى،  وخلال مارس تجاوز سعرالاسطوانة الواحدة في الأسواق السوداء حاجز الـ8 آلاف ريال.
 
وبداية مارس الماضي، أقرت المليشيات الحوثية، تكليف عقال حارات العاصمة صنعاء بتوزيع الغاز المنزلي على المواطنين وفق إجراءات تلزم المواطن بالحصول على تصريح شراء يتضمن ختم وإمضاء عاقل الحي الذي يسكن فيه ليتمكن من شراء اسطوانة غاز .
 
وخرجت تظاهرات لعشرات المواطنين في عدة أحياء بالعاصمة صنعاء، مطلع مارس الماضي، قاموا خلالها بإيقاف حركة المركبات في عدة شوارع بالعاصمة، احتجاجاً على استمرار أزمة الغاز المنزلي وارتفاع أسعاره في الأسواق السوداء إلى تتبع الحوثيين وفقا تقارير.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً