×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

إحصائيات حقوقية تؤكد اختطاف مليشيا الحوثي لـ أكثر من 1700 امرأة يمنية

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الاربعاء, 28 سبتمبر, 2022 - 06:39 مساءً

استعرضت ندوة حقوقية عقدت على هامش الدورة الـ 51 لمجلس حقوق الانسان المنعقدة بمدينة جنيف السويسرية، الانتهاكات التي تتعرض لها النساء في اليمن من قبل المليشيات الحوثية المدعومة ايرانيا.
 
وأوضحت الندوة التي نظمتها الرابطة الإنسانية للحقوق وتحالف نساء من أجل السلام في اليمن بعنوان (انتهاكات وجرائم بحق النساء في اليمن)، بان المليشيات الحوثية اعتقلت 1781 امرأة يمنية خلال الفترة من ديسمبر 2017 وحتى سبتمبر 2022م..مشيرة الى ان اعتقالات النساء تمت خارج إطار القانون وبدون أي إجراءات قانونية.
 
وتطرقت الندوة، الى ما تتعرض له النساء في سجون مليشيات الحوثي، واستخدامهن كورقة ضغط على جميع المعارضين لها، مشيرة الى ما حدث مؤخراً من اعتقال لـ ٧٤ فتاة من محافظة حجة والزج بهن في سجن النصيرية المركزي بحجة، منوهة الى احكام الإعدام بحق النساء حيث صدرت ست احكام الإعدام بحق ست نساء بينهن قاصر.
 
وشددت الندوة، على ضرورة التركيز على جرائم المليشيات ضد النساء في ظل استمرار المليشيات الحوثية في ممارسة جرائم اعتقال واختطاف وتعذيب واغتصاب النساء في مناطق سيطرتها والتي ارتفعت حدتها بشكل مخيف.
 
وطالبت بالإفراج عن جميع النساء المعتقلات في السجون الرسمية والسرية، والمحتجزات في اقسام الشرطة والبحث الجنائي و الأمن السياسي والأمن القومي بصنعاء و ذمار و قلعة رداع وسجن حجة.
 
كما نظمت الرابطة الإنسانية للحقوق ومؤسسة تمكين المرأة اليمنية، في قاعة غاندي في بيت المنظمات الدولية بمدينة جنيف السويسرية، معرضاً للصور لفضح جرائم ميليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً بحق المدنيين في اليمن بعنوان (100 حكاية إنسانية من اليمن).



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير