×
آخر الأخبار
مستشار الرئيس يحمل غريفيث تبعات المعاملة الرخوة مع مليشيا الحوثي رئيس الحكومة يدعو المجتمع الدولي لإنقاذ اتفاق السويد جامعة الدول العربية تستنكر اعتراف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان السورية وزير يمني : جرائم مليشيا الحوثي سمة يومية للحياة اليمنية بعد «4» أشهر على اتفاق السويد.. المختطفون يواجهون الموت في سجون الحوثيين بصنعاء الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على قطاع غزة البنك المركزي يعلن سحب الدفعة 19 من الوديعة السعودية فيما الجيش يتقدم بكتاف.. ثلاث جبهات في الضالع تكبد الحوثيين خسائر فادحة في ذكرى العاصفة.. الحوثيون يعطلون المدارس ويُرغمون الطلاب لتنظيف أماكن الاحتفال ألمانيا تقاوم عودة هولندا في الجولة الثانية من تصفيات يورو 2020

الأوقاف تدين الجبايات الحوثية على الحجاج ووكالات الحج والعمرة

العاصمة أونلاين - صنعاء


الخميس, 14 مارس, 2019 - 06:35 مساءً

تعبيرية

نددت وزارة الأوقاف اليمنية، بإجراءات مليشيات الحوثي الانقلابية التي فرضت من خلالها إتاوات غير قانونية على الحجاج ووكالات الحج والعمرة في المناطق التي تسيطر عليها.

واستغربت الوزارة في بيان نشرته وكالة سبأ الرسمية، الممارسات الحوثية بحق الحجاج وزوار بيت الله الحرام، معتبرة ذلك "تحدٍ سافرٍ على أبسط حقوق المواطنة وانتهاكٍ صارخٍ لحرمات الله".

وحذرت الوزارة من أنها قد تتخذ اجراءات رادعة بحق المتورطين في هذه التصرفات سواء الوكالات التابعة للمليشيات أو مايسمى بـ"وزارة الأوقاف" الانقلابية.

واتهمت وزارة الأوقاف، مليشيات الحوثي بالتضييق على الحجاج والمعتمرين رغم التسهيلات التي تبذلها الحكومة الشرعية بالتنسيق مع السلطات السعودية.

يشار الى أن مليشيات الحوثي فرضت عبر وكالات تابعة لها، جبايات مضاعفة على معاملات الحج والعمرة في المناطق الخاضعة لسيطرتها



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً