×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تفجر 3 منازل وتصيب امرأة بأرحب شمال صنعاء اليدومي يثمن موقف التحالف في انجاح التحالف الوطني للقوى السياسية البركاني: البرلمان سيناقش إمكانية مواصلة المشاورات السياسية بعد رمضان ناشطات حقوقيات يتعرضن للتهديد والاعتداء من قبل الحوثيين في صنعاء مواطنون يطردون مشرف حوثي اعتدى على مواطن في الحيمة الداخلية وزير الإعلام يدين الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين المختطفين في سجون الحوثيين دعت مجلس الأمن لمعاقبة الحوثيين.. منظمة دولية: الألغام الحوثية تقتل المدنيين في اليمن محارق الحوثيين.. إحصائية ترصد الخسائر البشرية للحوثيين في 2018 (أنفوجرافيك) الحكومة اليمنية تُدين الهجمات الإرهابية في سيرلانكا الهجرة الدولية تعلن إجلاء مهاجرين أفارقة عبر ميناء عدن

الجيش الوطني يصد هجوماً حوثياً في الحديدة

العاصمة أونلاين/ متابعات خاصة


الإثنين, 15 أبريل, 2019 - 01:00 مساءً

أفراد من قوات الجيش الوطني

تمكنت قوات الجيش الوطني، اليوم الإثنين، من صد هجوماً لمليشيا الحوثي المسلحة في مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة .

وقال
متحدث باسم الجيش الوطني "مأمون المهجمي" أن قوات الجيش والمقاومة أحبطت هجوما حوثيا هو الأعنف على مواقع شرق مديرية الدريهمي، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 8 من عناصر الميليشيات وجرح آخرين، إضافة إلى تكبيدهم خسائر في العتاد".

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة عن المتحدث أتهم فيه ميليشيات الحوثي بمواصلة خرق الهدنة بشكل مستمر، والسعي لإفشال جهود السلام.

وقال بأن المليشيا مستمرة في مهاجمة قوات الجيش والمقاومة بالمدفعية والصواريخ شرق وجنوب مدينة الحديدة وفي مديريات حيس والتحيتا والدريهمي
.

وكان وزير الخارجية خالد اليماني اتهم مجلس الأمن الدولي بالتهاون في تعامله مع مليشيا الحوثي المسلحة ما يمنحهم المبرر للاستمرار في التلاعب والمراوغه .

وأقر المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفثس، بوجود تأخير طرأ على تنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي نص على وقف إطلاق النار في اليمن، وإعادة الانتشار العسكري في الحديدة.


وأشار غريفيث في رسالة موجهة إلى الرئيس هادي إلى أن الأمم المتحدة مازالت تتعامل بكل جدية لتذليل أي تحديات قد تحول دون التقدم في تنفيذ اتفاق ستوكهولم.


كما أكد أن الأمم المتحدة ماضية قدما في التمسك بالتزامها نحو الاستمرار بالعمل مع الحكومة اليمنية التي تمثل شريكا رئيسيا في وقف الحرب وتحقيق التسوية السياسية الشاملة.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً