×
آخر الأخبار
صنعاء: ميليشيا الحوثي تهدد عائلة قيادي إصلاحي بالطرد من منزلهم غريفيث في صنعاء لإجبار المليشيات بتنفيذ ستوكهولم تعرف على.. فظاعات حوثية بحق النساء المختطفات (أنفوجرافيك) "هادي" يؤكد لـ"غريفيت" أهمية تحقيق تقدم في الملف الإنساني للسيطرة عليها.. مليشيا الحوثي تمهل مواطنين 5 أيام لإخلاء مباني الأوقاف وسط صنعاء تدمير طائرتين مسيرتين أطلقتهما المليشيات الحوثية باتجاه السعودية صنعاء: اعتداء على بائع متجول عبَر عن سخطه من ميليشيا الحوثي أحكام الاعدام ضد المختطفين.. هل تكتفي الأمم المتحدة بالتنديد؟ الجيش الوطني يحرز تقدمات ميدانية هامة في حجة وصعدة والجوف نقيب المعلمين بأمانة العاصمة.. أحد المشمولين بقرار الإعدام من قبل الحوثيين

الجيش الوطني يصد هجوماً حوثياً في الحديدة

العاصمة أونلاين/ متابعات خاصة


الإثنين, 15 أبريل, 2019 - 01:00 مساءً

أفراد من قوات الجيش الوطني

تمكنت قوات الجيش الوطني، اليوم الإثنين، من صد هجوماً لمليشيا الحوثي المسلحة في مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة .

وقال
متحدث باسم الجيش الوطني "مأمون المهجمي" أن قوات الجيش والمقاومة أحبطت هجوما حوثيا هو الأعنف على مواقع شرق مديرية الدريهمي، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 8 من عناصر الميليشيات وجرح آخرين، إضافة إلى تكبيدهم خسائر في العتاد".

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة عن المتحدث أتهم فيه ميليشيات الحوثي بمواصلة خرق الهدنة بشكل مستمر، والسعي لإفشال جهود السلام.

وقال بأن المليشيا مستمرة في مهاجمة قوات الجيش والمقاومة بالمدفعية والصواريخ شرق وجنوب مدينة الحديدة وفي مديريات حيس والتحيتا والدريهمي
.

وكان وزير الخارجية خالد اليماني اتهم مجلس الأمن الدولي بالتهاون في تعامله مع مليشيا الحوثي المسلحة ما يمنحهم المبرر للاستمرار في التلاعب والمراوغه .

وأقر المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفثس، بوجود تأخير طرأ على تنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي نص على وقف إطلاق النار في اليمن، وإعادة الانتشار العسكري في الحديدة.


وأشار غريفيث في رسالة موجهة إلى الرئيس هادي إلى أن الأمم المتحدة مازالت تتعامل بكل جدية لتذليل أي تحديات قد تحول دون التقدم في تنفيذ اتفاق ستوكهولم.


كما أكد أن الأمم المتحدة ماضية قدما في التمسك بالتزامها نحو الاستمرار بالعمل مع الحكومة اليمنية التي تمثل شريكا رئيسيا في وقف الحرب وتحقيق التسوية السياسية الشاملة.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً