×
آخر الأخبار
في ذكرى ثورة 14 من أكتوبر.. فرصة اليمنيين لتعزيز الهوية الوطنية الحوثيون يعاودون اختطاف مدنيين في صنعاء بعد أيام من الافراج عنهم مأرب.. حفل فني وخطابي احتفاءً بالذكرى الـ56 لثورة 14 أكتوبر في لحظة خلاصه من الاختطاف.. "الصحفي حوذان" رصاصة قناص تحرمه فرحة اللقاء بشقيقه مليشيات الحوثي تغلق مركزاً لمحو الأمية بحجة تدريسه المنهج الحكومي ميليشيا الحوثي تلبس 400 مختطف زيا عسكريا وتضعهم كدروع بشرية إب.. رابطة حقوقية تحيي أربعينية ضحايا مجزرة كلية المجتمع بذمار الرئيس: لايمكن القبول بأي مليشيات خارج إطار الدولة منظمة صدى تنظم دورة تدريبية في الصحافة الحساسة بمأرب الحوثيون يواجهون العزوف المجتمعي عن مساجدهم بالحشد الإلزامي (وثيقة)

بريطانيا تدين قرار ميلشيا الحوثي بإعدام مختطفين سياسيين وتؤكد أنها غير شرعية

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


الخميس, 11 يوليو, 2019 - 06:21 مساءً

في محاكم باطلة وهزلية.. مليشيا الحوثي تصدر حكم الإعدام بحق 30 مختطفاً "الأسماء"

دانت السفارة البريطانية في اليمن قيام مليشيا الحوثي بإصدار 30 حكماً بالإعدام بحق سجناء سياسيين من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة للحوثيين.

وأعلنت المملكة المتحدة في الصفحة الرسمية لسفارتها في اليمن على "تويتر" معارضتها لهذه الأحكام .. مؤكدة أن الحوثيين ليسوا حكومة شرعية حتى يصدروا هذه الأحكام بحق سجناءٍ سياسيين.

وكانت الحكومة اليمنية قد طالبت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى ليمن، بالتدخل بكافة الوسائل الممكنة لوقف تنفيذ حكم الإعدام الذي أصدرته المليشيا الحوثية ضد مجموعة من المدنيين من الناشطين والصحفيين.

واعتبرت أن ما تقوم به المليشيا الحوثية من محاكمات صورية وإصدار أحكام إعدام ضد مواطنين أبرياء مشمولين ضمن اتفاقية تبادل الأسرى ضمن اتفاق ستوكهولم، يمثل قتلاً خارج نطاق القانون تقوم به مجموعات مسلحة غير شرعية ولا تمتلك أي سلطة قانونية أو قضائية تخولها إصدار مثل هذه الأحكام.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً