×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

أكثر من «100» مختطف يواجهون الموت في سجون الحوثي بصنعاء «صور»

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 15 نوفمبر, 2018 - 03:59 مساءً

وقفة احتجاجية لرابطة أمهات المختطفين بصنعاء

أطلقت رابطة أمهات المختطفين بصنعاء نداء إنسانيا لإنقاذ "110" مختطفا مريضا يواجهون الموت في سجون جماعة الحوثي المسلحة بسبب الإهمال الصحي الممنهج والمتعمد.
 
وأكدت رابطة الأمهات في الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها صباح اليوم الخميس أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء  أن الحوثيين يمنعون إدخال الأدوية لأبنائهن ويرفضون عرضهم على أطباء متخصصين، ولم يسمحوا بإدخال ملابس الشتاء في سجن الأمن السياسي بصنعاء رغم البرد القارس.
 
كما طالبت الأمهات في بيانهن إطلاق سراح "2000" مختطف ومخفي قسراً من سجون وأماكن احتجاز تتبع جماعة الحوثي المسلحة، وهم الذين ينتظرون تضامن دعاة حقوق الإنسان مع قضيتهم الإنسانية العادلة.
 
وقالت الأمهات في بيان الوقفة أن أبناءهن لايزالون مختطفين ومخفيين قسراً لأكثر من ثلاثة أعوام دون وجه حق، وترتكب بحقهم الإنتهاكات الممنهجة ويحرمون من أبسط الحقوق الإنسانية الطبيعية.
 
وحملت الأمهات ميليشيا الحوثي الانقلابية حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسراً وطالبن بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، كما ناشدن مجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية إنقاذ جميع المختطفين والمعتقلين تعسفياً والمخفيين قسراً في شمال اليمن وجنوبه وإعادتهم إلى أمهاتهم سالمين.

    



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً