×
آخر الأخبار
مجلس الإسناد الشعبي بأمانة العاصمة يدين محاولة اغتيال الشيخ "عبدالله صعتر" طرقات صنعاء شبه مدمرة وجبايات "الحوثي" لا تتوقف (صور)  فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء"

التحالف يمنح 157 تصريحاً لمنظمات انسانية تعمل في اليمن

العاصمة أونلاين - صنعاء


الجمعة, 16 نوفمبر, 2018 - 06:06 مساءً

مازالت أغلب منظمات الأمم المتحدة تعمل من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين

قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، إن انتهاكات الميليشيات الحوثية للقانون الدولي الإنساني متواصلة ومتعمدة لإعاقة عمل المنظمات الإغاثية.
 

وأوضح التحالف في بيان عاجل بثته قناة "العربية"، إنه منح تصاريح شملت 157 تصريحا لمنظمات انسانية بما يسهل عملها في اليمن.
 

لافتاً الى إن تلك التصاريح شملت 125 تصريحاً لمنظمات الأمم المتحدة (التصاريح شملت 24 تصريحاً للصليب الاحمر، 5 تصاريح لأطباء بلا حدود و3 تصاريح لمركز الملك سلمان).

مشيراً الى استمرار تقديم التسهيلات والتصاريح لتحرك المنظمات الأممية والإغاثية داخل اليمن.
 
ويأتي هذا، بعد إعلان التحالف، أمس الخميس، أن الميليشيات الحوثية عطلت دخول وتفريغ خمس سفن في ميناء الحديدة وسفينة في ميناء الصليف، محذراً من أن سلوك الانقلابيين سيؤثر على معيشة وصحة الشعب اليمني.


وكانت الحكومة اليمنية وجهت دعوات للمنظمات الدولية العاملة في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، بنقل عملها الى العاصمة المؤقتة عدن لتتمكن من أداء أدوارها بشكل كامل وبما يضمن تحرر نشاطها من سيطرة الحوثيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير