×
آخر الأخبار
بعد رفض "الأهالي" القبول به "خطيباً".. قيادي حوثي يغلق مسجداً شمالي صنعاء حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد"

"غوتيريس" سينضم اليوم للمشاورات اليمنية وتبادل الأسرى والمخطوفين خلال 45 يوماً

العاصمة أونلاين - صنعاء


الاربعاء, 12 ديسمبر, 2018 - 11:34 صباحاً

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر دبلوماسية أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش سينضم، اليوم الأربعاء، إلى المشاورات اليمنية الجارية في السويد بين الوفدين الحكومي والحوثي.
 
وشهدت المشاورات أمس الثلاثاء تسليم الجانبين، لوائح للأسرى والمخطوفين، تضمنت أسماء أكثر من 16 ألف شخص، تمهيداً للإفراج عنهم في غضون 45 يوماً.
 
وسلم الفريق الحكومي أسماء نحو 8500 شخص من المعتقلين في سجون مليشيات الحوثيين، وأكد الفريق الحكومي أن القوائم ستظل مفتوحة لتشمل أي أسماء جديدة.
 
وفي الوقت الذي جرى تبادل قوائم الأسرى والمختطفين؛ شنت مليشيات الحوثي حملة اختطافات طالت ناشطين بالعاصمة صنعاء وجرى زج مواطنين اثنين سجون المليشيات الحوثية.
 
وشدد الوفد الحكومي على ضرورة توفر ضمانات بعدم مواصلة مليشيات الحوثي اختطاف من سيتم الافراج عنهم ضمن الاتفاق على تبادل الاسرى والمعتقلين من الجانبين أو اختطاف اقربائهم او اختطاف بدائل لهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً