×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

رويترز: الأطراف اليمنية اتفقت على فتح مطار صنعاء للرحلات الداخلية

العاصمة أونلاين - متابعات


الخميس, 13 ديسمبر, 2018 - 12:39 صباحاً

 
نقلت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة، اليوم الأربعاء، قولها إن الأطراف اليمنية اتفقت في مشاورات السويد، على إعادة فتح مطار صنعاء للرحلات الداخلية.
 
وأضافت المصادر أن هذا الإجراء خطوة لبناء الثقة التي يجري بحثها خلال محادثات السلام التي تقودها الأمم المتحدة في السويد.
 
واتفقت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، والحكومة الشرعية، على أن تهبط الرحلات الدولية في مطار تسيطر عليه الحكومة للتفتيش قبل أن تدخل صنعاء أو تخرج منها.
 
ولم يتفق الطرفان وفق مصادر “رويترز” بعد على ما إذا كانت عمليات التفتيش ستجرى في مطار عدن،  أم مطار سيئون.
 
وانطلقت الخميس الماضي، في ريمبو بالسويد، محادثات هي الأولى بين الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي الانقلابية منذ 2016، حين فشلت محادثات استمرّت ثلاثة أشهر في الكويت في تحقيق أي اختراق.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير