×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

رئيس الوزراء: نسعى لتمكين المرأة في المناصب القيادية

العاصمة أونلاين - عدن


الخميس, 13 ديسمبر, 2018 - 10:50 مساءً

 
أكد رئيس الوزراء معين عبدالملك، اليوم الخميس، سعي الحكومة لتمكين المرأة اليمنية من خلال تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل التي تمنح المرأة مشاركة بنسبة 30 % في كل هياكل السلطة ابتداء من المديريات وصولاً إلى أعلى المناصب في صناعة القرار.
 
جاء ذلك، خلال لقائه اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، بمجموعة من القيادات في التكتلات النسائية المشاركة في القمة النسوية الأولى، بحضور وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني. وفقا لوكالة سبأ"
 
وجرى خلال اللقاء، مناقشة العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بدور المرأة على كافة المستويات الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، كما تناول مواضيع غياب دور الرعاية والحماية للنساء التابعة لوزارة الشئون الاجتماعية ومناقشة سبل تفعيلها لاسيما لاستقبال ضحايا العنف والنازحات من مناطق الصراع المسلح.
 
وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستمنح مقاعد في الجامعات اليمنية للنساء المهمشات للإسهام في تطويرهن علميا وثقافيا، والعمل على وضع خطة وطنية شاملة لتفعيل القرار 1325 الخاص بالنساء والسلام والأمن، وإشراك المرأة في كل مبادرات السلام المحلية والوطنية.
 
وأشار إلى أن الحكومة ستتخذ جملة من القرارات العاجلة لتفعيل دور الحماية للنساء عبر وزارة الشئون الاجتماعية والعمل في المحافظات المحررة.
 
ودعا إلى عقد لقاءات دورية وتكثيف التواصل مع المجتمع المدني والنساء وتنفيذ شراكة تحقق الفائدة للمواطنين، وذلك للإسهام المباشر في وضع حلول لكثير من القضايا الأمنية والاجتماعية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير