×
آخر الأخبار
خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة تنفيذي "أمانة العاصمة": مهمة استعادة الدولة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية مجلس الإسناد الشعبي بأمانة العاصمة يدين محاولة اغتيال الشيخ "عبدالله صعتر" طرقات صنعاء شبه مدمرة وجبايات "الحوثي" لا تتوقف (صور)  فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"  

وفد أوروبي رفيع يزور عدن ويؤكد دعمه للحكومة وإنهاء الانقلاب

العاصمة أونلاين - صنعاء


الثلاثاء, 15 يناير, 2019 - 07:25 مساءً

أكد رئيس الوزراء معين عبدالملك، اليوم الثلاثاء، جهود الحكومة الرامية لإحلال سلام دائم وشامل يرتكز على المرجعيات الثلاث المتوافق عليها ودعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص التي تصب في هذا السياق.

جاء هذا خلال لقاء رئيس الوزراء مع بعثة رفيعة من الاتحاد الاوروبي تزور اليمن على رأسهم سفيرة الاتحاد الاوروبي والسفير الفرنسي كريستيان تيستو، ونائب السفير الألماني كارولا مولار، ونائب السفير الهولندي جم فان، وفقاً لوكالة سبأ الرسمية.

وأشار عبدالملك الى جهود الشرعية لضمان الوصول الآمن للمساعدات الى مستحقيها، مستعرضاً عراقيل مليشيات الحوثي لإمدادات الاغاثة ونهبها وخروقاتها لاتفاق الهدنة في الحديدة.

كما لفت الى جهود الحكومة في تطبيع الاوضاع في المحافظات المحررة وجهودا لتحسين الوضع الاقتصادي والأمني، مشيداً بالدعم المستمر من الاتحاد الاوروبي للحكومة الشرعية والجهود الانسانية المتواصلة لتخفيف معاناة اليمنيين.

من جانبها، أكدت سفيرة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن، أنتونيا كالفو، على تمسك الاتحاد الاوروبي بموقفه الثابت تجاه اليمن ودعمه للحكومة الشرعية وحرصه الدائم على تحقيق السلام وحقن دماء اليمنيين.
 
وعبرت السفيرة الاوروبية عن سرورها بتحسن المستوى الأمني والخدمي بعدن مؤكدةً على استعداد الاتحاد لتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية الهادفة إلى دعم ومساعدة أبناء الشعب اليمني والتخفيف من معاناتهم.

وبدوره أكدالسفير الفرنسي كريستيان تيستو، حرص بلاده على دعم اليمن للخروج من الأزمة الراهنة وانطلاق اليمن نحو السلام الذي سيؤسس لدولة مدنية تتحقق فيها تطلعات الشعب.
 
كما عبرا نائبا السفيران الألماني والهولندي، عن سعادتهما بتطور الحياة في عدن والمحافظات المحررة، آملين تحقيق نجاحات في المشاورات المقبلة والتوصل إلى قواسم مشتركة تُبنى عليها أسس عملية السلام وإنهاء الحرب.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير