×
آخر الأخبار
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بغارات لمقاتلات التحالف غربي صنعاء مليشيا الحوثي تستبدل 800 أستاذ وموظف في جامعة صنعاء بآخرين من أتباعها نائب رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش في حجة صنعاء: وايتات الماء.. لمن استطاع إلية سبيلاً فرنسا: تدهور شعبية "ماكرون" مع تواصل الاحتجاجات وسقوط قتلى وجرحى   عشرات الجثث لقتلى الحوثيين تصل صنعاء قُبلة في جبين اللواء بحيبح.. والأحمر يعده نموذجاً فريداً لليمني المضحي في سبيل الوطن حجة.. الجيش يحرر "مثلث عاهم" والمناطق المحيطه به بعد اعتراض صاروخين بالستيين.. قصف مدفعي وجوي على مواقع المليشيات غربي مأرب تعيين نائباً لوزير الخارجية والرئيس يشدد على دور البعثات الدبلوماسية

كيف تحولت "صنعاء" في عهد المليشيا الحوثية الى مدينة "الحطب" بعد ارتفاع أسعار الغاز؟!

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 10 فبراير, 2018 - 10:37 مساءً

صورة للحطب في العاصمة صنعاء

أدى ارتفاع أسعار الغاز المنزلي، في العاصمة صنعاء، والخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، الى لجوء معظم المواطنين لاستعمال "الحطب"، لطباخة وطهي الطعام.

وتداول ناشطون، صورا تظهر كميات كبيرة من الأخشاب والحطب، في عدد من شوارع العاصمة صنعاء، حيث بات "الحطب" السلعة الرائجة والتي يقبل عليها المواطنين لشرائها؛ لاستخدامها في عملية الطبخ المنزلي، بدلا عن الغاز، الذي ارتفعت أسعاره بشكل كبير، وصل سعرها الى 5300 ريال، وبات الحصول عليها يحتاج الى جهد ومشقة كبيرة.
 
وعلق الناشط والصحفي، فاروق الكمالي، على الصورة التي التقطتها عدسته للحطب في العاصمة بالقول: "صنعاء يا مدينة الحطب". مضيفا  "أولها حطب، وأخرتها فحم" مؤكدا أن صنعاء وفي عهد المليشيا الحوثية باتت "يعني مظلمة مظلمة". حسب قوله.

وكانت المليشيا الحوثية قد فرضت الأسبوع الماضي، جرعة جديدة في أسعار المشتقات النفطية، تلاها ارتفاع أسعار الغازل المنزلي، والذي بات الحصول عليه مشقه كبيرة، خصوصا في ظل انقطاع مرتبات الموظفين، وتسريح العديد من الشركات لموظفيها، وارتفاع حالات الفقر والجوع بين أوساط المواطنين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً